عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزارة الداخلية تداهم مخزن في المنيا وتضبط 538 ألف سلعة غذائية

المضبوطات
المضبوطات

وجهت وزارة الداخلية ضربات أمنية موجعة لمحتكري السلع التموينية، في إطار التصدي لمحاولات حجب السلع عن الأسواق وإخفائها وعدم طرحها للبيع لرفع أسعارها.

الداخلية تضبط مخزن سلع تموينية في المنيا

حيث نجحت أجهزة وزارة الداخلية في ضبط كميات كبيرة من السلع الغذائية داخل مخزن بالمنيا بقصد حجبها، إستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لحماية جمهور المستهلكين وإحكام الرقابة على الأسواق والتصدى لمحاولات حجب السلع عن التداول بالأسواق وخاصةً السلع الغذائية عن طريق إخفائها وعدم طرحها للبيع لرفع أسعارها.

حيث تمكنت أجهزة وزارة الداخلية قطاع الأمن العام بالإشتراك مع مديرية أمن المنيا من ضبط (تاجر سلع غذائية ويمتلك عدة محلات ومخازن "له معلومات جنائية") لقيامه بتخزين كميات كبيرة من السلع الغذائية وإخفائها بمخزن خاص به كائن بدائرة مركز شرطة المنيا بقصد حجبها عن التداول لتحقيق أرباح غير مشروعة.

ضبط 538 طن سلع تموينية وغذائية

وعثرت أجهزة وزارة الداخلية بداخل المخزن المشار إليه في المنيا ملك التاجر المضبوط على (231,64 طن سكر حر - 67,306 طن مكرونة - 100,273 كرتونة جبن متنوعة – 53,900 طن أرز – 53,544 طن زيت – 3,500 طن دقيق – 128,12 طن سمن – 1,740 طن ألبان)، وتحرر المحضر اللازم وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.. وتولت النيابة العامة التحقيق.

وفي ذات السياق نجحت أجهزة وزارة الداخلية في القاهرة في ضبط كميات كبيرة من المواد الغذائية مجهولة المصدر داخل مخزن بدون ترخيص بالقاهرة، إستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لحماية جمهور المستهلكين وإحكام الرقابة على الأسواق والتصدى لمحاولات حجب السلع عن التداول.

الداخلية تداهم مخزن مواد غذائية في القاهرة

حيث أكدت معلومات وتحريات أجهزة وزارة الداخلية بالإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة قيام (مالك مخزن "بدون ترخيص" لتجارة المواد الغذائية ،كائن بدائرة قسم شرطة حلوان بالقاهرة) بتخزين كميات كبيرة من المواد الغذائية بدون مستندات تدل على مصدرها بهدف تحقيق مكاسب مالية غير مشروعة.

وعقب تقنين الإجراءات تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبطه وبحوزته (11,600 طن مكرونة -  9,465 طن مسلى – 9,912 طن زيت طعام ) جميعها بدون مستندات تدل على مصدرها، وتحرر المحضر اللازم وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.. وتولت النيابة العامة التحقيق.

تابع موقع تحيا مصر علي