عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جيهان البيومي بعد إعلان مجلس أمناء الحوار الوطني بدء المرحلة الثانية بقضايا الاقتصاد: يساعد على الخروج من عنق الزجاجة وتجاوز الأزمة الحالية

 النائبة جيهان البيومي
النائبة جيهان البيومي

أكدت النائبة جيهان البيومي، عضو مجلس النواب، أهمية دعوة الرئيس السيسي لإجراء حوار وطني اقتصادي خلال الفترة القادمة، واستئناف جلسات الحوار الفعلية والتركيز على الشأن الاقتصادي.

جيهان البيومي بعد إعلان مجلس أمناء الحوار الوطني بدء المرحلة الثانية بقضايا الاقتصاد: يساعد على الخروج من عنق الزجاجة وتجاوز الأزمة الحالية

وأوضحت النائبة جيهان البيومي في تصريح خاص لـ تحيا مصر، أن تركيز الحوار على الجانب الاقتصادي بشكل أعمق، سيسهم فى الخروج بتوصيات تساعد على الخروج من عنق الزجاجة وتجاوز الأزمة الحالية.

 النائبة جيهان البيومي: دعوة الرئيس السيسي لإجراء حوار وطني اقتصادي تعكس الرغبة الجادة لدى القيادة السياسية لتجاوز التحديات الاقتصادية 

وأشارت البيومي، أنها تعكس الرغبة الجادة لدى الرئيس عبد الفتاح السيسي ومنصة الحوار في التفاعل مع قضايا الاقتصاد وما بها من تحديات في الوقت الراهن،  تحتاج لتضافر الجهود واستدعاء حالة الحراك الفكري بين أطراف المجتمع وأصحاب المال والأعمال للخروج من تداعيات الوضع الراهن بخطط بناءة وتوصيات قابلة للتطبيق.

عضو مجلس النواب: الحوار الوطني أصبح منصة يلتف حولها جميع أطياف الشعب المصري

وأضافت عضو مجلس النواب، إلى أن الحوار الوطني أصبح منصة يلتف حولها جميع اطياف الشعب المصري، والكل يعول عليه فى حل كثيرا من القضايا، خاصة بعد ما أولته القيادة السياسية والرئيس عبد الفتاح السيسي من اهتمام كبير للحوار وما يخرج عنه من توصيات.

وأضافت، أن قرار مجلس أمناء الحوار الوطني باستئناف أعمال وفعاليات الحوار الوطني في مرحلته الثانية والتركيز على قضايا الاقتصاد، يكشف الإرادة الجادة في التعاطي مع تداعيات التحديات العالمية المتلاحقة وارتفاع الموجة التضخمية العالمية، والتي كان لها آثارها السلبية على الاقتصاد الوطني المصري، وارتفاع أسعار السلع، وزيادة معدلات التضخم لتشتبك بشكل مباشر على احتياجات المواطن  البسيط، ومن ثم فإن الدولة تسعى من خلال الجلسات بحث سبل التخفيف عن كاهله وآليات دعم ومساندة محدودي الدخل والشرائح المختلفة بالمجتمع لتجاوز أعباء المرحلة الراهنة.

إعلان مجلس أمناء الحوار الوطني بدء المرحلة الثانية بقضايا الاقتصاد استجابة لدعوة الرئيس

وفي وقت سابق، أعلن ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني أن مجلس أمناء الحوار قد قرر إستئناف أعمال وفعاليات الحوار الوطني في مرحلته الثانية.

تابع موقع تحيا مصر علي