عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وفد من حزب الحركة الوطنية المصرية يشارك في ندوة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب لتوثيق جرائم الاحتلال في غزة| صور

 قيادات وكوادر حزب
قيادات وكوادر حزب الحركة الوطنية المصرية

في إطار الندوة المنعقدة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب بالتعاون مع تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، شارك وفد من قيادات وكوادر حزب الحركة الوطنية المصرية في فعاليات الندوة التي حملت عنوان "دور الصحافة والإعلام المصري والمنظمات الدولية والحقوقية في توثيق جرائم الاحتلال في غزة".

دعم القضية الفلسطينية

ويستعرض موقع  تحيا مصر ،  مشاركة الوفد من حزب الحركة الوطنية المصرية في هذه الندوة ضمن الجهود المستمرة لدعم القضية الفلسطينية وتسليط الضوء على انتهاكات حقوق الإنسان التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

أهمية دور وسائل الإعلام والصحافة في نقل الحقيقة وتوثيق الأحداث بغزة

وأكد أعضاء الوفد على أهمية دور وسائل الإعلام والصحافة في نقل الحقيقة وتوثيق الأحداث، مشددين على أن القضية الفلسطينية تمثل قضية وطنية لكل المصريين، وأن الوفد يسعى من خلال مشاركته في هذه الندوة إلى توجيه رسالة قوية بضرورة التصدي لانتهاكات حقوق الإنسان في غزة والتضامن مع الشعب الفلسطيني في مواجهة الظلم والاحتلال.

دور مصر الريادي في دعم القضية الفلسطينية 

وأثنى أعضاء الوفد على دور مصر الريادي في دعم القضية الفلسطينية وتقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية للشعب الفلسطيني، مؤكدين أن مصر ستظل داعمة لحقوق الشعوب في المنطقة وإلتزامها بالقيم الإنسانية والأخلاقية.

ويأتي ذلك في ظل الجهود المستمرة التي يبذلها المجتمع المصري بأكمله لدعم القضية الفلسطينية والتضامن مع الشعب الفلسطيني في مواجهة الظلم والاحتلال الإسرائيلي، وتوجيه رسالة قوية بأن مصر ستظل على الدوام رافضة لأي عمل ينتهك حقوق الإنسان والقانون الدولي.

وكان قد أكد الدكتور محمد مجدي، أمين عام حزب الحركة الوطنية بمحافظة الجيزة، مسبقًا أن الحوار الوطني أفرز حالة سياسية متفردة تعيشها مصر في الفترة الراهنة، وساهم في تقوية الأحزاب، وهي حالة لم تعشها مصر على مدار عشرات الأعوام الماضية، لافتا إلى أن الحوار الوطني ساهم في وحدة الصف وتوحيد الجهود بين كل القوى السياسية لإعلاء مصلحة الوطن، كما أن الفترة القادمة ستتطلب تضافر جهود الأحزاب مع الحكومة في مواجهة التحديات التي تتعرض لها مصر وإيجاد حلول لمشكلات المواطنين.

محمد مجدي: حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على استكمال الحوار الوطني يؤكد الإرادة الحقيقية للنهوض بالحياة السياسية والحزبية

وقال مجدي في بيان صحفي سابق له رصده موقع تحيا مصر، إن رؤية القيادة السياسية المصرية من الحوار الوطني تتمثل في ضرورة تطوير الحياة السياسية في مصر كجزء أساسي من خارطة الطريق نحو الجمهورية الجديدة التي يعد توفير المناخ الديقراطى وبناء الإنسان المصري وتحسين جودة الحياة للمواطنين حيث تعد هذه العناصر أعمدة تلك الجمهورية الجديدة، لذلك حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على استكمال الحوار الوطني وهو ما يؤكد الإرادة الحقيقية للنهوض بالحياة السياسية والحزبية وبناء كوادر سياسية.

تابع موقع تحيا مصر علي