عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الإصلاح والنهضة: اجتماع باريس يؤكد الدور المصري المحوري في القضية الفلسطينية

هشام عبد العزيز
هشام عبد العزيز

أكد هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، بأن مشاركة مصر في اجتماع باريس الذي ضم مسؤولين من مصر والولايات المتحدة وقطر وإسرائيل يعد مؤشرا واضحا عن حجم الدور المصري المحوري في القضية الفلسطينية وبأن أي حلول للقضية الفلسطينية لابد أن تمر عبر "القاهرة".

الإصلاح والنهضة اجتماع باريس يؤكد الدور المصري المحوري في القضية الفلسطينية

وأضاف رئيس حزب الإصلاح والنهضة في بيان صحفي له رصده موقع تحيا مصر، بأن المطالب التي خرجت عن اجتماع باريس في مجملها تحقق جانبا كبيرا من الرؤية المصرية التي دعا إليها الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ بداية الأحداث في غزة وهو ما يؤكد بعد النظر المصري وحكمة القيادة السياسية خاصة وأن الطرف الإسرائيلي بدأ بالرضوخ أمام المطالبات العادلة للشعب الفلسطيني التي تزعمت مصر الدفاع عنها وحشد الرأي العام لتبنيها منذ اليوم الأول.

 الإصلاح والنهضة: السردية المصرية ىبشأن القضية الفلسطينية لها آثر كبير في تغيير مواقف الشعوب 

وأشار عبد العزيز، إلى أنه بجانب صمود الشعب الفلسطيني ورفضه الانصياع حتى في ظل آلة القتل الممنهجة لقوات الاحتلال فإن السردية التي حرصت الدولة المصرية على صياغتها والدعوة إليها في كافة المحافل الإقليمية والدولية كان له أكبر الأثر في تغيير مواقف ليس الشعوب الغربية فحسب وإنما بعض الحكومات أيضا.

 الإصلاح والنهضة: ما يحدث في غزة حرب طويلة وليست معركة مؤقته 

وشدد رئيس حزب الإصلاح والنهضة، بأن ما يحدث في غزة ليس معركة مؤقتة وإنما هي حرب طويلة أرادت إسرائيل منها جر المنطقة وفي مقدمتها مصر إلى صراع لن يستفيد منه سوى حكومة نتانياهو التي تحاول الإفلات من تهم الفساد التي تنتظرها إلا أن حكمة وحزم القيادة السياسية برئاسة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي أفشلت ذلك المخطط.

حزب الإصلاح والنهضة يثمن قرار محكمة العدل لحماية الفلسطينيين في قطاع غزة

وفي وقت سابق، ثمن هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، قرار محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير فورية لحماية الفلسطينيين في قطاع غزة، واصفًا القرار بالتاريخي الذي يحفظ كرامة القانون الدولي شريطة التنفيذ الفوري له.

تابع موقع تحيا مصر علي