عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

البنك المركزى ينفي تعديل حد السحب النقدي للأفراد والشركات..وينعقد غدا لـ«حسم الفائدة»

البنك المركزى
البنك المركزى

أكد البنك المركزي المصري، عدم صدور أي تعليمات جديدة بخصوص السحب النقدي، مضيفًا أن التعليمات الصادرة بتاريخ 25 أغسطس 2022 والخاصة بزيادة الحد الأقصى اليومي لعمليات السحب النقدي للأفراد والشركات من 50 ألف جنيه مصري إلى 150 ألف جنيه مصري، هي التعليمات السارية حاليًا دون تعديل.

زيادة الحد الأقصى اليومي لعمليات السحب النقدي للأفراد والشركات من 50 ألف جنيه مصري إلى 150 ألف جنيه مصري

وأضاف بيان صادر عن البنك اليوم الأربعاء، أن ذلك يأتي ترسيخًا لمبدأ الشمول المالي واتساقًا مع الممارسات الدولية في هذا الشأن لتحفيز المتعاملين مع البنوك، لاستخدام وسائل الدفع غير النقدية والتي تشمل التحويلات ووسائل وأدوات الدفع الإلكترونية المختلفة والمتاحة لدى كافة البنوك.

البنك المركزى ينفي تعديل حد السحب النقدي للأفراد والشركات..وينعقد غدا لـ«حسم الفايدة»

ويهيب البنك المركزي بضرورة توخي الحذر عند تداول أي أخبار خاصة بالبنك المركزي أو القطاع المصرفي، خاصة بعد تناول عدد من المواقع الإخبارية والمواقع الإلكترونية، أخبارًا جديدة بصدور تعليمات جديدة من "المركزي" بوضع حد اقصى للسحب النقدي اليومي من الحساب الواحد للعميل أو جميع حساباته.

صدور تعليمات جديدة من "المركزي" بوضع حد اقصى للسحب النقدي اليومي من الحساب الواحد للعميل أو جميع حساباته

ويجتمع البنك المركزي المصري غدًا الخميس 1 فبراير 2023 لحسم أسعار الفائدة بعد أن تم الإبقاء على سعر الإقراض لليلة واحدة عند 20.25 %، في حين بقي سعر الفائدة على الودائع لليلة واحدة عند 19.25 % خلال آخر اجتماع للبنك.

تابع موقع تحيا مصر علي