عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مواقع تجسس.. حزب الله يشن هجوم جديد ضد أهداف إسرائيلية فى لبنان

المواقع  الذي استهدفه
المواقع الذي استهدفه حزب الله فى جبل الشيخ

أعلن حزب الله ، اليوم الخميس، استهدافه مواقع عسكرية إسرائيلية بالقرب من الحدود اللبنانية. ويأتي هذا فيما تشهد الحدود اللبنانية تصعيد عسكري حذر بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله والتى تزايدت مع استمرار العملية العسكرية الإسرائيلية الغاشمة فى قطاع غزة والمتواصلة لليوم الـ 117 على التوالي أدت إلى مقتل أكثر من 26 ألف شخص ونزوح 1.9 مليون شخص من سكان القطاع البالغ عدد 2 مليون نسمة.

استهداف مواقع تجسس إسرائيلية فى منطقة جبل الشيخ

وذكرت صحيفة  The Times of Israel  تم استهداف "مواقع تجسس" فى منطقة جبل الشيخ 

وأمس أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي ادرعي، بشن القوات الإسرائيلي هجوم على مباني عسكرية استخدمها حزب الله في قرى عيتا الشعب وبيت ليف وبليدا في جنوب لبنان. 

وأضاف تم رصد إطلاق عدة قذائف من لبنان نحو منطقة بلدة المطلة حيث رد جيش الإسرائيلي باستهداف مصادر النيران.

المواقع  الذي استهدفه حزب الله فى جبل الشيخ

وشن الجيش الإسرائيلي عملية عسكرية على قطاع غزة، رداً على عملية “طوفان الأقصى” التى شنتها كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس فى السابع من أكتوبر ضد إسرائيل، ورداً على هذه الهجوم المباغت ردت إسرائيل عملية غاشمة وفرضت حصار على القطاع الفلسطيني أدت إلى تدمير شبه كامل لقطاع غزة. 

وبعد مرور نحو 4 أشهر، تم تقديم عدد من المقترحات لوقف الحرب فى غزة، وفى نوفمبر الماضي تم التوصل الى اتفاق هدنة بين إسرائيل وحركة حماس برعاية مصرية قطرية وأمريكية وتم خلالها التوصل إلى تبادل عدد من الأسرى والمحتجزين بين الجانبين، وزيادة فى حجم المساعدات التى تدخل إلى غزة، واستمرت الهدنة لأيام وانهارت وعادت القوات الإسرائيلية فى مواصلة عملياتها العسكرية فى غزة. 

الصراع الأمريكي الحوثي

على المستوي الدولي، تم عقد عدد من القمم والاجتماعات بشأن حرب غزة، ودعت الأمم المتحدة إلى وقف فوري لإطلاق النار، كما حذر منظمة الصحة العالمية من الآثار الكارثية للحرب على سكان غزة. 
ومع استمرار الحرب فى غزة، دخلت فصائل موالية لإيران على جبهة الصراع وشنت جماعة الحوثيين ضربات ضد السفن الإسرائيلية أو المرتبطة بها، رداً على العملية العسكرية الإسرائيلية فى غزة، مؤكدة أنها لن توقف هذه الهجمات حتى تنسحب القوات الإسرائيلية من غزة، فيما ردت أمريكا وبريطانيا على هذه الهجمات وشنت ضربات مكثفة ضد الحوثيين مؤكدة فى ذات الوقت أنها لا تسعى إلى الدخول فى حرب مباشرة مع إيران.

تابع موقع تحيا مصر علي