عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحوار الوطني الاقتصادي.. برلمانيون: استئناف الجلسات يستهدف طرح أفكار لتجاوز الأزمة الاقتصادية

الحوار الوطني
الحوار الوطني

حقق الحوار الوطني، نجاحات عدة دفعت القيادة السياسية للدعوة لاستئناف الحوار الوطني في المرحلة الثانية والتركيز على الشأن الاقتصادي بشكل عمق بهدف الخروج بتوصيات تساعد على الخروج من عنق الزجاجة،  فدعوة الرئيس السيسي، لإجراء حوار وطني اقتصادي تعكس مدى حجم الاهتمام الذى توليه الدولة للحوار الوطني، وما يخرج عنه من توصيات، والتركيز تماما على حل الازمة الاقتصادية في الوقت الراهن.

نواب: استكمال جلسات الحوار الوطني سيكون لها دور كبير في مساعدة الدولة للخروج من الأزمة الاقتصادية 

وأكد نواب البرلمان، أن استكمال جلسات الحوار الوطني سيكون لها دور كبير في مساعدة الدولة في خطواتها الجادة نحو التنمية الاقتصادية والخروج من الأزمة الاقتصادية الحالية، موضحين أن النسخة الثانية من الحوار الوطني تأتي في توقيت صعب للغاية.

صناعة البرلمان: الحوار الوطني الاقتصادي يأتي في توقيت هام من جانب الدولة لتجاوز الأزمة الاقتصادية العارضة

النائب مدحت الكمار عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، أكد أن استئناف جلسات الحوار الوطني تأكيد على نجاح المرحلة الأولى منه، في تحقيق المطلوب وتقديم رؤى وطنية خالصة سياسيًا واقتصاديا واجتماعيا.

وأوضح الكمار، في تصريحات له يرصدها تحيا مصر، إن إعلان مجلس أمناء الحوار الوطني استئناف جلساته، سيكون لها دور كبير في مساعدة الدولة في خطواتها الجادة نحو التنمية الاقتصادية والخروج من الأزمة الحالية ومواصلة برنامج التنمية الشاملة في الوطن، مضيفا: التركيز على الجانب الاقتصادي خطوة هامة، لأن أهم ما نحتاجه الآن هو تحسين ودفع الاقتصاد المصري للأمام، بما يخفف من حدة الأزمة وعدم تفاقمها، وذلك جاءت دعوة الرئيس السيسي للحوار الوطني لأن تكون الأزمة الاقتصادية على أجندة وصدارة أعماله خلال الفترة المقبلة.

ووصف عضو صناعة البرلمان، أن الحوار الوطني نقلة تاريخية فى الحياة المصرية، وهو منصة وطنية هامة تحت مظلة الدولة يشارك فيها الجميع لمصلحة الوطن ومناقشة الأوضاع الراهنة للاقتصاد المصرى.

النائب مدحت الكمار عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب

وأشار النائب، أن أزمة الاقتصاد المصري الراهنة وتحديدا في نقص الدولار، أزمة عارضة والجميع يعلم ذلك، والدعوة لحوار وطني اقتصادي، تؤكد رغبة القيادة السياسية فى تحسين أحوال معيشة المصريين.

واختتم النائب مدحت الكمار بالقول، أن الحوار الوطني الاقتصادي المرتقب نقطة تحول ويأتي في توقيت صعب خلال عام 2024 للدولة المصرية، والجميع يعولون عليه الآمال شرط أن يتم التحاور بجرأة في الأمر في الأمر، والقضايا المثارة حتى يمكن الخروج منها.

النائب مجاهد نصار: النجاحات التي حققها الحوار الوطني دفعت للدعوة لاستئناف جلساته اقتصاديا وطرح أفكار لتجاوز الأزمة الاقتصادية

ومن جانبه، قال النائب مجاهد نصار عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن النجاحات التي حققها الحوار الوطني خلال الفترة الماضية، في مرحلته الأولى قبل الانتخابات الرئاسية، هى التي دفعت القيادة السياسية وكانت فكرتها في الأساس،  للدعوة لـ استئناف الحوار الوطني في المرحلة الثانية والتركيز على الشأن الاقتصادي.

ونوه نصار، في تصريحات له، أن الاقتصاد الوطني يواجه العديد من التحديات الداخلية والخارجية، والتي تسببت فى بطء عجلة الإنتاج وارتفاع الأسعار وزيادة التضخم، أزمة نقص الدولار، مضيفا: الوقت عصيب لكن الدولة قادرة على الحل والحوار الوطني الاقتصادي بتضافر جهود الجميع ورأي خبراء اقتصاديين وعلماء، متخصصون سيصنع الفارق تماما.

 النائب مجاهد نصار عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب

وشدد عضو صناعة البرلمان، أن تركيز الحوار على الجانب الاقتصادي بشكل أعمق، سيسهم فى الخروج بتوصيات تساعدنا على الخروج من عنق الزجاجة،  كما أن دعوة الرئيس السيسي، لإجراء حوار وطني اقتصادي تعكس مدى حجم الاهتمام الذى توليه الدولة للحوار الوطني، وما يخرج عنه من توصيات، والتركيز تماما على حل الازمة الاقتصادية في الوقت الراهن.

واختتم النائب مجاهد نصار، أن الحوار الوطني منصة شديدة الجرأة والحيوية وتشارك فيها مختلف القوى الوطنية، وذلك فإن استئناف المرحلة الثانية منه اقتصاديا سيحقق المطلوب ويقدم روشتة للحل.

تابع موقع تحيا مصر علي