عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

« يثير السخرية»..قيادات حزبية وبرلمانية تنتقد إعلان الحكومة تبطين هرم منكاروع...ويؤكدون  لـ تحيا مصر: الحكومة تفتقد لسياسة الأولويات

هرم
هرم

أثار مشروع ترميم هرم منكاروع جدلًا واسعًا في مصر، خاصة بعد إعلان المجلس الأعلى للآثار عن خطة لإعادة تغليف الهرم بالجرانيت، مستعينًا ببعثة مصرية يابانية مشتركة.

 الإصلاح والنهضة ينتقد مشروع تبطين هرم منكاروع 

وفي هذا الصدد، انتقد هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، ما تردد بشأن عزم الحكومة تبطين هرم منكاورع واصفا الخطوة بأنها تنم عما أسماه غياب الأولويات، مؤكدًا بأن مصر تحتاج مشروعات عديدة أكثر أهمية من ذلك المشروع.

وأضاف عبد العزيز في تصريح خاص لـ تحيا مصر،  بأنه في الوقت الذي تعالت فيه الأصوات لضرورة الاهتمام بالمقاصد السياحية والتسويق السياحي وتحسين تجربة السائح خاصة في منطقة الأهرامات دون تحسن واضح، تخرج علينا الحكومة بمشروع لا يضيف جديدا للخريطة السياحية المصرية التي نحن في أمس الحاجة للعمل عليها ضمانا لتدفقات دولارية ولتعزيز ذلك القطاع الاستراتيجي.

رئيس الإصلاح والنهضة: مشروع تبطين هرم منكاورع يؤكد أن الحكومة تفتقد لسياسة الأولويات

وأشار رئيس حزب الإصلاح والنهضة،  إلى أنه لابد من الحكومة أن تركز على المشروعات ذات الأولوية وأن يكون هناك خطة واضحة لترشيد الإنفاق ولتحقيق الاستدامة المالية وليس الدخول في مشروعات ليس هناك جدوى حقيقية من وراءها محذرا بأن تلك القرارات غير المدروسة من شأنها إضعاف الثقة بين المواطن والحكومة والتي كانت قد بدأت بالتحسن خاصة في أعقاب منجزات السنوات التسع الماضية.

النائب محمد عبدالرحمن راضي ينتقد إعلان الحكومة تبطين هرم منكاروع..ويؤكد لـ تحيا مصر: رصيدها ينفذ عند المواطنين 

انتقد النائب محمد عبدالرحمن راضي، أمين سر لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إعلان الحكومة عن تبطين هرم منكاروع. 

وأوضح أمين دفاع النواب، أن إعلان الحكومة تبطين هرم منكاروع في ظل الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد في الوقت الحالي يثير السخرية. 

وأشار النائب محمد عبدالرحمن راضي في تصريح خاص لـ تحيا مصر، أن إعلان الحكومة عن مشروع تبطين هرم منكاروع  بدون دراسات جدوى أو حوار مجتمعي يخفض رصيدها عند المواطن، خاصة وأن رصيد الحكومة الحالية أوشك على النفاذ عند المواطنين. 

وأضاف أمين دفاع النواب، أن  أن الإعلان المفاجئ عن هذا المشروع بدون دراسات جدوى أو حوار مجتمعي يؤكد أن الحكومة تتعامل بتعالي مع الشعب وترى نفسها تفهم أكثر من العلماء والمتخصصين. 

وتابع: أخشى من ترتب كوارث على هذا المشروع قد تضر بقيمة هذا الأثر التاريخي ولابد من فتح حوار مجتمعي مع علماء الآثار قبل الإقدام على هذه الخطوة. 

تابع موقع تحيا مصر علي