عاجل
الثلاثاء 18 يونيو 2024 الموافق 12 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تراجع الدولار خلال أيام والسوق السوداء تحت الحصار| مفاجأة بشأن سعر الأخضر

الدولار
الدولار

بدأ الكثير يبحثون عن مصير سعر الدولار في مصر، بعد قرار البنك المركزي اليوم برفع سعر الفائدة بقيمة 200 نقطة أساس ، وتحجيم السوق السوداء.

تراجع سعر الدولار 

وفي هذا السياق، أكد الإعلامي مصطفى بكري، أن أسعار الدولار ستشهد تراجعا كبيرا خلال الفترة المقبلة، مشتهدا بقرار البنك المركزي برفع سعر الفائدة وإلقاء القبض على أباطرة السوق السوداء ومصادرة أموالهم خلال الفترة الماضية.

وتابع بكري خلال برنامج «حقائق وأسرار» على قناة صدى البلد «بالفعل تراجع سعر الدولار بقيمة 2 جنيه، وسيتراجع مجددا ، أوكد لكم هذه الدولار سيتراجع وبإذن الله الجنيه سيعود إلى عافيته ومصر ستنتصر وتنقف على قدميها»

وأكد بكري خلال حديثه أن السوق السوداء ستنتهي وسنسمع أخبار مبشرة، يتم إلقاء القبض على أباطرة السوق السوداء ومصادرة أموالهم». 

قرار البنك المركزي 

وكانت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركــزي المصـري قررت في اجتماعهـا قبل ساعات، رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 21.25%، 22.25% و21.75%.

كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 21.75%.

وكشف البنك المركزي في بيانه أن النشاط الاقتصادي تباطئ على الصعيد العالمي، نتيجة سياسات التقييد النقدي التي اتبعتها البنوك المركزية الرئيسية على الطلب، مشيرا إلى تراجع الضغوط التضخمية العالمية مؤخراً نتيجة لسياسات التقييد النقدي التي تم اتباعها في العديد من الاقتصادات المتقدمة والناشئة، موضحا انه بناء على ذلك تراجعت توقعات معدلات التضخم لتلك الاقتصادات.

وبالتالي قرر البنك المركزي رفع أسعار العائد الأساسية لدى البنك المركزي بمقدار 200 نقطة أساس وذلك بهدف الحد من توقعات التضخم، وتقييد الأوضاع النقدية للحفاظ على مسار نزولي لمعدلات التضخم المستهدفة.

وتابع البنك المركزي في بيانه، أنه يوجد حالة من عدم اليقين حول توقعات التضخم، خاصة بما يتعلق بأسعار السلع العالمية، موضحا ان التضخم مستورد نتيجة للتوترات الجيوسياسية التي يشهدها العالم حالياً وكذا اضطراب سلاسل التوريد في البحر الأحمر، بما يؤثر على المعروض من السلع ويرفع أسعارها.

سعر الدولار  فى البنوك المصرية

ويستعرض لكم موقع تحيا مصر سعر الدولار مقابل  فى البنوك المصرية والتى جاءت كالتالي:

سعر الدولار فى البنك المركزى المصرى نحو 30.84 جنيه للشراء، و30.93 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى البنك الأهلى المصرى نحو 30.75  جنيه للشراء، و30.85 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى بنك مصر نحو 30.75 جنيه للشراء، ونحو 30.85 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى بنك الإسكندرية نحو 30.85 جنيه للشراء، 30.95 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى البنك التجارى الدولى "cib" نحو 30.85 جنيه للشراء، ونحو 30.95 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى مصرف أبو ظبى الإسلامى نحو 30.90 جنيه للشراء، ونحو 30.95 جنيه للبيع

سعر الدولار فى بنك قطر الوطني الأهلي QNB  نحو 30.85 جنيه للشراء،  30.95 جنيه للبيع.

تابع موقع تحيا مصر علي