عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الطقس السيء| طوارئ بالعاصمة الأردنية عمان

الطقس السيء
الطقس السيء

قررت أمانة عمان عاصمة الأردن، رفع حالة الطوارئ المتوسطة منذ صباح غد الجمعة، تحسبا لتقلبات الحالة الجوية التي تضرب منطقة الشرق الأوسط تلك الأيام.

وكشف ناصر الرحامنة الناطق الإعلامي لأمانة عمّان، عن جاهزية كوادر الأمانة ميدانيا للتعامل مع أي بلاغات بسبب الطقس السيئ ترد إلى غرفة طوارئ تلاع العلي، موجها للمواطنين نداء في حال رصد أي ملاحظة الاتصال على أرقام مركز الاتصال الموحد وهي 102 و117180.

وحذرت الأمانة الجميع بضرورة أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مجاري الأودية والمناطق المنخفضة، وعدم ربط مزاريب البيوت السطح على مناهل الصرف الصحي، تجنبا لفيضانها في الطرق، وعدم إلقاء النفايات بشكل عشوائي لتسببها في إغلاق خطوط تصريف مياه الأمطار.

كما حرت بضرورة تفقد المضخات الغاطسة في الطوابق والمحلات التجارية التي تقع دون منسوب الشارع، وقيام التجار بأخذ الاحتياطات الوقائية عند تخزين البضائع في المستودعات وطوابق التسوية.

وناشدت الأمانة بالمقاولين وأصحاب المشاريع الإنشائية إلى المبادرة بتأمين مواد البناء تجنبا لانجرافها وتسببها المباشر بإغلاق خطوط تصريف مياه الأمطار.

الطقس في مصر

كشف عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية دكتور منار غانم، عن حالة الطقس التي تشهدها المحافظات وخصوصا المدن الساحلية والقاهرة الكبرى التي تشهد تساقط أمطار على مناطق كثيرة منها بسبب المنخفض الجوي الذي يضرب البلاد خلال هذه الأيام ويستمر إلى 48 ساعة قادمة.

امطار متفرقة على القاهرة الكبرى والمدن الساحلية

وأكدت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية دكتور منار غانم، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر، لبرنامج صالة التحرير من تقديم الإعلامية عزة مصطفى عبر شاشة صدى البلد، أن هناك أمطار متفرقة على القاهرة الكبرى وبعض المناطق من القاهرة وبعض المناطق من الجيزة وهي امطار متفاوتة الشدة من منطقة إلى أخرى وهي مستمرة خلال الساعات 48 ساعة القادمة وهي يومي الخميس والجمعة، مشيره إلى ان اغلب الأمطار الساحلية المطلة على البحر المتوسط تستمر عليها الامطار من غزيرة الى متوسطة ويتساقط  معها حبات البرد وهي الكرات الثلجية المؤثرة بشكل كبير بالإضافة الى المحافظات الجنوبية التي يوجد بها امطار بعد مناطق من المنوفية والغربية والشرقية و مدن القناة الإسماعيلية والسويس وبعض الأماكن من شمال سيناء، بالإضافة إلى بعض الأماكن من داخل القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

تابع موقع تحيا مصر علي