عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بيان عاجل من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بشأن أحداث مباراة الأردن والعراق

الأردن والعراق
الأردن والعراق

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في بيان رسمي عن ملابسات مباراة دور الـ16 لكأس آسيا قطر 2023، التي جمعت بين منتخبي العراق والأردن، يوم 29 يناير الماضي، على استاد خليفة الدولي.

وذكر الاتحاد أن البيان يأتي ردا على العديد من الاستفسارات بخصوص قرار الحكم علي رضا فغاني بتوجيه الإنذار الثاني وبالتالي الطرد بحق لاعب منتخب العراق أيمن حسين عند الدقيقة 77 من المباراة.

سبب طرد لاعب العراق

وأوضح أنه تم توجيه الإنذار الأول للاعب منتخب العراق أيمن حسين في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، نتيجة الاعتراض سواء بالكلام أو التصرف، في حين تم توجيه الإنذار الثاني للاعب في الدقيقة 77 بسبب تأخير استئناف اللعب بشكل مفرط، وبالتالي تم توجيه البطاقة الحمراء، نتيجة ارتكابه مخالفة ثانية تستحق الإنذار.

ولفت البيان إلى أنه و بحسب قوانين اللعبة التي وضعها الاتحاد الدولي لكرة القدم IFAB، فإن قرار توجيه الإنذار الثاني للاعب أيمن حسين، خلال الدقيقة 77 كان بالاستناد للمادة 12 المخالفات وسوء السلوك - التصرف الانضباطي: تأخير استئناف اللعب، حيث يتوجب على الحكم أن يقوم بتوجيه إنذار للاعب الذي يقوم بتأخير استئناف اللعب بشكل مفرط.

تأخير استئناف اللعب

وقد قام اللاعب أيمن حسين بتأخير استئناف اللعب بشكل مفرِط عقب تسجيل الهدف في الدقيقة 75، وخلال احتفال اللاعب قام الحكم بتنبيه أيمن حسين بشكل حازم ثلاث مرات قبل أن يقوم في النهاية بتوجيه الإنذار الثاني له.

وفي هذا الخصوص، فإن الإنذار الثاني الذي حصل عليه أيمن حسين كان قراراً صحيحاً من قبل الحكم، وذلك بحسب قوانين اللعبة.

موعد مباراة الأردن وطاجيكستان في كأس أمم آسيا 2023

يبحث عشاق كرة القدم العربية والآسيوية عن موعد مباراة الأردن وطاجيكستان اليوم الجمعة في أولى مواجهات ربع نهائي كأس أمم آسيا 2023 ويبحث كل منتخب عن التأهل للدور القادم في كأس أمم آسيا، ويرصد موقع تحيا مصر تفاصيل مباراة الأردن وطاجيكستان في كأس أمم آسيا 2023.

موعد مباراة الأردن وطاجيكستان في كأس أمم آسيا 2023

تقام مباراة الأردن وطاجيكستان اليوم في ربع نهائي كأس أمم آسيا 2023 في تمام الواحدة والنصف مساء ويستضيف ملعب أحمد بن علي المونديالي مواجهة اليوم بين الأردن وطاجيكستان.

القناة الناقلة لمباراة الأردن وطاجيكستان في كأس أمم آسيا 2023

تبث مباراة الأردن وطاجيكستان اليوم في ربع نهائي كأس أمم آسيا 2023 عبر بي إن سبورتس 1 إتش دي الآسيوية وبتعليق أحمد البلوشي.

Image
منتخب الأردن

حقق منتخب الأردن الفوز في دور الـ 16 على العراق بثلاثة أهداف مقابل هدفين في مباراة قوية وهامة، بينما فاز منتخب طاجيكستان على الإمارات في ثمن نهائي كأس أمم آسيا 2023 بركلات الترجيح 3/5 وذلك بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

تشكيل منتخب الأردن المتوقع لمواجهة طاجيكستان في كأس أمم آسيا 2023

حراسة المرمى: يزيد أبو ليلى.

خط الدفاع: عبد الله نصيب، يزن العرب، سالم العجالين، إحسان حداد.

وسط الملعب: نزار الرشدان، رجائي عايد، محمود مرضي.

خط الهجوم: موسى التعمري، علي علوان، يزن النعيمات.

ويلعب الفائز من مباراة أستراليا وكوريا الجنوبية أمام المتأهل من مواجهة الأردن وطاجيكستان في الدور نصف النهائي لبطولة كأس أمم آسيا 2023  وتقام المباراة يوم الثلاثاء المقبل في تمام الواحدة والنصف مساء.

تابع موقع تحيا مصر علي