عاجل
الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حصاد الجولة الثانية من كأس أمم آسيا 2023| تألق المنتخبات العربية وهدف عكسي يحرم الأردن من فوز تاريخي والحظ يعاند منتخب فلسطين.. أرقام وإحصائيات

منتخب العراق
منتخب العراق

أسدل الستار على مباريات الجولة الثانية في بطولة كأس أمم آسيا 2023 وحقق المنتخبات العربية نتائج مميز وصعد منتخب قطر لدور الـ 16 بجانب السعودية والعراق وانتظار تأكيد الأردن والبحرين وعمان وسوريا وفلسطين والإمارات، وحقق منتخب العراق فوز تاريخي على اليابان بجانب فشل منتخب الأردن في تحقيق فوز تاريخي على كوريا الجنوبية والتعادل بهدف ذاتي في الدقائق الأخيرة.

حصاد الجولة الثانية من كأس أمم آسيا 2023

أقيمت 12 مباراة في الجولة الثانية وتم تسجيل 19 هدفاً وإشهار 30 بطاقة صفراء و5 بطاقات حمراء وتسجيل 3 أهداف عكسية وانتهت 4 مباريات بالتعادل من أصل 12 ويرصد موقع تحيا مصر أرقام وإحصائيات مباريات الجولة الثانية في كأس أمم آسيا.

المجموعة الأولى| صعود قطر ومنتخب لبنان يحافظ على الأمل

حقق منتخب قطر الفوز على طاجيكستان بهدف مقابل لا شيء عن طريق المتألق أكرم عفيف وضمان التأهل لدور الـ 16 في البطولة، واستمرار المنافسة على المركز الثاني والثالث في مباريات الجولة الثالثة، ويستمر منتخب طاجيكستان في المركز الثالث برصيد نقطة واحدة.

وفي مباراة آخرى تعادل منتخب لبنان أمام الصين بدون أهداف والحصول على النقطة الأولى في كأس أمم آسيا 2023 ويحتاج منتخب لبنان للفوز على طاجيكستان اليوم من أجل التأهل لدرو الـ 16 ويتواجد منتخب الصيف في المركز الثاني برصيد نقطتين وبدون تسجيل أي أهداف في البطولة حتى الان.

مباراة قطر وطاجيكستان
مباراة العراق وطاجيكستان

المجموعة الثانية| فوز أستراليا على سوريا واقتراب تأهل أوزبكستان

حقق منتخب أستراليا الفوز على منتخب سوريا بقيادة هيكتور كوبر بهدف مقابل لا شيء، وضمان التأهل للدور القادم ليكون المنتخب الثاني الذي ضمن التأهل لدور الـ 16 بعد قطر ويستمر منتخب سوريا في محاولة الصعود للدور القادم ولديه نقطة واحدة.

وفي مباراة آخرى حقق منتخب أوزبكستان الفوز على الصين بثلاثية نظيفة واقتراب التأهل للدور القادم بعد الوصول للنقطة الرابعة في المجموعة، ووداع منتخب الصين للبطولة بعد الخسارة الثانية.

مباراة سوريا وأستراليا
مباراة سوريا وأستراليا

المجموعة الثالثة| الحظ يعاند منتخب فلسطين وتأهل إيران

تعادل منتخب فلسطين أمام الإمارات بهدف لكل فريق، ورغم تقدم منتخب الإمارات أولا عن طريق سلطان الأميري قبل نهاية الشوط الأولى إلا أن منتخب فلسطين عاد في الشوط الثاني وأضاع ركلة جزاء بجانب تألق خالد عيسى حارس الإمارات، وحصل منتخب فلسطين على النقطة الأولى بجانب وصول منتخب الإمارات للنقطة الرابعة.

وفي مباراة آخرى فاز منتخب إيران على هونج كونج بهدف مقابل لا شيء وضمان التأهل للدور القادم في البطولة مع وداع هونج كونج لمنافسات البطولة بعد الخسارة الثانية.

منتخب فلسطين
منتخب فلسطين

المجموعة الرابعة| منتخب العراق يتألق أمام اليابان وفوز إندونيسيا على فيتنام

حقق منتخب العراق أهم نتيجة للمنتخبات العربية في الجولة الثانية بدور المجموعات بعد الفوز على منتخب اليابان بهدفين مقابل هدف واحد وتصدر المجموعة الرابعة والتأهل للدور القادم، وينتظر منتخب اليابان مواجهة إندونيسيا من أجل معرفة المتأهل للدور القادم.

وحقق منتخب إندونيسيا الفوز على فيتنام بهدف مقابل لا شيء والوصول للنقطة الثالثة في المجموعة الرابعة ووداع منتخب فيتنام البطولة بعد الخسارة الثانية.

Image
العراق واليابان

المجموعة الخامسة| النيران الصديقة تحرم منتخب الأردن من فوز تاريخي على كوريا الجنوبية

تعادل منتخب كوريا الجنوبية ضد الأردن بهدفين لكل فريق، واكن منتخب الأردن على بدع دقائق قليلة من أجل التأهل للدور القادم والفوز الأول التاريخي على أصدقاء هيونج مين سون ولكن سجل يزن العرب هدف التعادل في مرمى فريقه في الدقيقة 92 من عمر المباراة، ويصل كل منتخب للنقطة الرابعة.

وفي مباراة آخرى حقق منتخب البحرين الفوز الأول في البطولة بعد الانتصار على ماليزيا بهدف مقابل لا شيء والوصول للنقطة الثالثة ووداع منتخب ماليزيا لمنافات البطولة.

منتخب الأردن
منتخب الأردن

المجموعة السادسة| منتخب السعودية يتأهل لدور الـ 16 وفرصة أخيرة لمنتخب عمان

حقق منتخب السعودية الفوز على قيرغيزستان بهدفين مقابل لا شيء وضمان التأهل للدور القادم في كأس أمم آسيا وصدارة المجموعة، وفي مباراة آخرى تعادل منتخب عمان أمام تايلاند بدون أهداف ويبحث منتخب عمان عن الفوز في الجولة الأخيرة على حساب قيرغيزستان للتأهل للدور القادم.

مباراة السعودية وقيرغيستان
مباراة السعودية وقيرغيزستان

أرقام الجولة الثانية من كأس أمم آسيا 2023

12 مباراة

19 أهداف مسجله 

30 بطاقة صفراء

5 بطاقات حمراء

3 ركلات جزاء "2 من 3 مسجله"

3 أهداف عكسية

تابع موقع تحيا مصر علي