عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ثقافة الشيوخ تناقش اليوم اقتراح لنائب التنسيقية «محمود القط» بشأن استحداث وحدة مؤشرات الأداء السياحي

محمود القط
محمود القط

تعقد لجنة الثقافة والإعلام والأثار بـ مجلس الشيوخ، برئاسة النائب محمود مسلم، اليوم الأحد عقب الجلسة العامة، اجتماعين، حيث يناقش خلال الاجتماع الأول لمناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمود القط، بشأن استحداث وحدة مؤشرات الأداء السياحي.

ثقافة الشيوخ تناقش الأثر التشريعي للقانون رقم 121 لسنة 1983 بشأن المرشدين السياحيين ونقابتهم

وخلال الاجتماع الثاني، تستكمل اللجنة مناقشة الدراسة المقدمة من النائبة هيام فاروق، بشأن الأثر التشريعي للقانون رقم 121 لسنة 1983 بشأن المرشدين السياحيين ونقابتهم، وذلك بحضور ممثلي الحكومة.

هيام فاروق

محمود القط يعلق على انتشار صور لهرم منكاورع

وكان قد علق النائب محمود القط، أمين سر لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار بمجلس الشيوخ، وعضو المجلس عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، مسبقًا على الصورة المنتشرة لهرم منكاورع، موضحًا أن كل ما يخص الهرم قيد الدراسة، والتي تستمر لمدة سنة على الأقل.

محمود القط

وأكد القط في منشور له على حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي " فيسبوك"، أن الصور والمنشورات التي يتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي غير صحيحة، متابعًا:" محصلش ولا هيحصل أي حاجة ممكن يكون ليها أي تأثير على الهرم كتاريخ وكحضارة مصرية".

وأوضح النائب محمود القط، أمين سر لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار بمجلس الشيوخ، وعضو المجلس عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن الصورة التي تم نشرها، كل حجر فيها يرجع ل٤٠٠٠ سنة، متابعًا:" في استغلال رخيص لتوتر الناس وقلقها لأسباب كتير عشان يزيد التوتر وعدم الثقة، وحقيقي الجشع والاستغلال مش جشع تجار بس ولا تقصير من حكومة لكن في حد تاني عايز يلاقي أي فرصة عشان يخلينا بنجري في متاهة التشكيك وعدم الثقة، ويزيد احباطنا أو النقم والسخط، احنا محتاجين نخلي بالنا من نفسنا ومن ولادنا الفترة الجاية لإن الخساير المادية لن تقارن بتبعات وخسائر اللي بيعمل كده".

وكان قد طالب النائب محمود القط، أمين سر لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار بمجلس الشيوخ، وعضو المجلس عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، مسبقًا وزارة السياحة بمعرفة وتوضيح الخطة الوزارية لاستقبال 30 مليون سائح بحلول عام 2028، متسائلًا عن استعدادات الوزارة لتنفيذ هذه الخطة.

سبل تعزيـز الجـذب السياحي الى جمهورية مصر العربيـة 

جاء ذلك خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، والتي رصدها موقع تحيا مصر، لمناقشة طلبى مناقشة مقدمين من النائب حازم الجندي لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن آليـات تحقيق التنمية السياحية المستدامة التي تهدف إلى تحقيق التوازن بين التنمية الاقتصادية والحفاظ على البيئة والموروث الثقـافي، وبين تحقيق فوائد اقتصادية واجتماعية للدولة، ومن النائب جيفارا الجافي، بشأن "سبل تعزيـز الجـذب السياحي الى جمهورية مصر العربيـة وتنميـة السـياحة الداخليـة عـبر استراتيجيات ترويجية فعالة".

تابع موقع تحيا مصر علي