عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

4.2 ريختر| 3 هزات أرضية تضرب 3 دول عربية فجرا

زلزال
زلزال

شهدت 3 دول عربية 3 هزات أرضية تراوحت قوتها ما بين 2.2 و4.2 درجة على مقياس ريختر خلال الساعات الأولى من اليوم السبت، دون الإبلاغ عن وقوع أضرار أو خسائر بشرية.

حيث ضربت هزة أرضية بقوة 2.9 درجة على مقياس ريختر، شمال الجزائر بعمق 2 كيلومترات، وفق لبيانات نشرها مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي، واظهرت بيانات الزلازل الأوروبي المتوسطي، وقوع بؤرة هزة أرضية ضربت شمال الجزائر على مسافة 19 كيلومترا، جنوب شرق تيزي وزو الواقعة شمال وسط البلاد.

كما شهدت منطقة الحدود بين سوريا والعراق، هزة أرضية بلغت قوتها 2.2 درجة على مقياس ريختر، وعلى عمق 6 كيلومترات. وقال مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي عبر موقعه الإلكتروني، إن بؤرة هزة أرضية ضربت منطقة الحدود بين سوريا والعراق على مسافة 106 كيلومترا غرب موصل الجديدة بالعراق.

وضربت هزة أرضية بقوة 4.2 درجة على مقياس ريختر منطقة الحدود بين تركيا والعراق، بعمق 7 كيلومترات وعلى مسافة 34 كيلومترا جنوب شرق هكاري أقصى جنوب شرق تركيا، وعلى مسافة 90 كيلومترا شمال غرب مدينة سوران العراقية.

زلزال بقوة 6 ريختر

كشف قال مركز أبحاث العلوم الجيولوجية الألماني (جي.إف.زد) عن حدوث زلزال قوته 6 درجات علي مقياس ريختر هز المنطقة الحدودية بين قرغيزستان ومنطقة شينجيانج الصينية.

وأضاف المركز أن الزلزال كان على عمق 10 كيلومترات.

زلزال الأقصر

وفي سياق منفصل شهد شرق الأقصر زلزال الثلاثاء الموافق 23 يناير الجاري منا أثار القلق بين العديد من المواطنين حيث شعر به أهالي بعض المناطق فى الأقصر، ولكن دون خسائر بشرية فى الأرواح، ولكن هناك بعض القلق خوفا من تبعات زلزال اليوم بالأقصر

زلزال اليوم بالأقصر

حيث  سجلت محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل و التابعة للمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقي  اليوم الثلاثاء الموافق 23/01/2024 زلزال اليوم علي بعد 46 كيلومتر  جنوب شرق الأقصر  فى توقيت الساعة 01:18:42 مساءا ، بقوة 4.4 درجة علي  مقياس ريختر بين خط العرض: 25.41  شمالا، و الطول : 32.97 شرقا، وعلى عمق نحو 9.78   كم، ولكن دون وقوع أي خسائر في الأرواح و الممتلكات.

تابع موقع تحيا مصر علي