عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد عبد الله: إعادة كتابة حوار الأعمال الفنية على الفيسبوك يهدر حق الملكية

محمد عبد الله
محمد عبد الله

حرص الدكتور محمد عبد الله، المتحدث الرسمي لنقابة الموسيقيين، التعليق على ظاهرة إعادة كتابة حوار الأعمال الفنية على الفيسبوك دون ذكر اسم المؤلف، وذلك من خلال بيان له.

تعليق المتحدث الرسمي باسم نقابة الموسيقيين

وقال محمد عبد الله المتحدث الرسمي باسم نقابة الموسيقيين في بيانه الذي يرصده موقع تحيا مصر: تعليق الدكتور محمد عبد الله المتحدث الرسمي لنقابة المهن الموسيقيه بشأن الصفحات التي انتشرت بكثرة على الفيس بوك والتي تعيد كتابة الحوار في بعض المسلسلات والافلام في المنشورات الخاصة بهم من الناحية القانونية..إعادة كتابة الحوار على الصفحات التي تنتشر علي الفيس بوك صباحا ومساءا وكل يوم دون ذكر لاسم كاتب الحوار يهدر حق الملكية وحق الأداء العلني لكاتب الحوار.. وإن أبسط الحقوق هو ضرورة كتابة اسم صاحب الحوار الاصلي في نهاية المنشور على هذه الصفحات لاسيما وأن اصحاب هذه الصفحات استفادوا من الحوار من خلال تفاعل المتابعين على صفحاتهم وكتابة تعليقات وعمل إعجاب... الخ.

منشورات حوار الأعمال الفنية

وتابع محمد عبد الله: فكيف يستخدمون إبداع غيرهم ويستفيدون منه دون ذكر اسم صاحب الحوار في نهاية المنشور الخاص بهم ؟!.. ومن هنا يمكن لصاحب الحوار التحرك قضائيا ضد هذه الصفحات للحفاظ على حق الأداء العلني.. يظل صاحب الابداع  كاتب الحوار  هو صاحب الحق في ذكر اسمه حينما يذكر اسم مسلسل أو فيلم أو مسرحية أو فيلم سينما تعلموا وتدربوا على حق الملكية الفكرية للمبدعين.

منشورات حوار الأعمال الفنية

محمد عبد الله يتحدث عن أزمة كزبرة

وفي وقت سابق، تحدث محمد عبد الله عن أزمة مؤدي المهرجانات كزبرة الأخيرة، وقال خلال لقاء له لموقع تحيا مصر: مطرب المهرجانات اعتذر وقال مش هكرر الفعل ده تاني وتم حذف صورة أحمد زويل من الفيديو.

وعن أمكانية خضوع العمل الفني لاشراف نقابة الموسيقيين قبل طرحه، وأوضح محمد عبدالله: أي عمل فني المطرب بيعمله بيتفاجيء بيه بإن الشركة المنتجة أخدوه ونزلوه فبالتالي العمل الفني بعد التصوير النقابة مش بيكون ليها تأثير عليه، لكن الجزء اللي يخص النقابة هي العنصر اللي قبل التسجيل وهو المؤدي والمطرب واللي بيسجل أغنيته بناءا على تعليمات معين مع مرعاة أخلاقيات المهنة.

تابع موقع تحيا مصر علي