عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

زعم تسفيرهم للخارج.. حبس المتهم بغسل 8 مليون جنيه في الشرقية

غسيل أموال
غسيل أموال

نصب وغسيل أموال، تحيا مصر يكشف تفاصيل واقعة القبض على متهم لقيامه بغسل الأموال حصيلة نشاطه الإجرامى فى النصب والإحتيال على المواطنين بزعم تسفيرهم للخارج وذلك في محافظة الشرقية.

التحقيق مع متهم بالنصب على المواطنين في الشرقية 

وتباشر النيابة العامة التحقيق مع المتهم في محافظة الشرقية وذلك لاتهامه بالنصب على الجمهور والتحصل منهم على مبالغ مالية بحجة تسفيرهم إلى الخارج، بالإضافة إلى قيامه بغسيل الأموال حصيله نشاطه الإجرامي من الاحتيال والنصب على المواطنين.

كما كلفت النيابة العامة،في الشرقية بسرعة الإنتهاء من تحريات المباحث حول الواقعة وذلك لبيان ما إذا كان هناك وقائع مماثلة أم لا، وقررت حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات وذلك في الاتهامات الموجه إليه، يأتي هذا في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الأموال العامة والكسب غير المشروع.

القبض على متهم بغسيل الأموال والنصب على المواطنين 

وكانت قد تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة في قطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من القبض على المتهم له معلومات جنائية ومقيم في محافظة الشرقية وذلك لقيامه بغسل الأموال حصيلة نشاطه الإجرامى فى النصب والإحتيال على المواطنين بزعم تسفيرهم للخارج ، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق (تأسيس الشركات - وشراء السيارات).

وبحسب الأجهزة الأمنية فإنه تقدر أفعال غسيل الأموال التى قام بها المذكور من متحصلات نشاطه الإجرامى بمبلغ  8  مليون جنيه، وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المتهم،وتولت النيابة العامة التحقيقات.

الداخلية تضبط عصابة تسفير المواطنين 

وفي واقعة آخرى أمرت جهات التحقيق بحبس شخصين، 4 أيام على ذمة التحقيقات،وذلك لاتهامهما بمحاولة غسل 6 ملايين جنيه من متحصلات نشاطهما الإجرامي في مجال النصب والاحتيال على المواطنين بحجة تسفيرهم للخارج.

وأوضحت التحقيقات أن المتهمين الإثنين قاموا بتأسيس شركات وشراء وحدات سكنية وسيارات بقصد إخفاء مصدر أموالهما وإصباغها الصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة، كما أمرت النيابة العامة رجال المباحث بالتحري عن الواقعة ونشاط المتهمين وإعداد تقرير مفصل عن ذلك.

 واتخذت أجهزة وزارة الداخلية الإجراءات القانونيـة حيـال شخصين لقيامهما بمحاولة غسـل 6 مليون جنيه متحصلة من نشاط إجرامي، استمرارا لجهود أجهزة وزارة الداخلية الرامية لمكافحة جرائم غسل الأموال وحصر ورصد ممتلكات وتتبع ثروات ذوى الأنشطة الإجرامية واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

تابع موقع تحيا مصر علي