عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اشتباك جديد.. الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف مواقع تابعة لحزب الله

لحظة استهداف الجيش
لحظة استهداف الجيش الإسرائيلي مواقع لحزب الله

أعلن الجيش الإسرائيلي بشن هجوم جديد استهدف مواقع تابعة لحزب الله، ويأتي ذلك فيما تتواصل الاشتباكات بين القوات الإسرائيلية والحزب اللبناني المدعوم من إيران من وقت إلى آخر رداً في محاولة من جانب الحزب الضغط على إسرائيل لوقف الحرب في قطاع غزة. 

الجيش الإسرائيلي يشن غارات على مواقع تابعة لحزب الله

وفي التفاصيل، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي ادرعي في بيان: “ ‏أغارت مقاتلات سلاح لجو قبل قليل على عدة أهداف تابعة لحزب الله  في الأراضي اللبنانية” .

وأضاف: “ تم في إطار هذه الغارة قصف موقعَي مراقبة في منطقتي مروحين وعيتا الشعب إلى جانب مقر قيادة عسكري في منطقة يارون حيث كان أفراد المنظمة يعملون وكذلك موقع إطلاق استخدِم لإطلاق قذائف صاروخية باتجاه إسرائيل” .

وتابع قائلاً:" تم خلال ساعات نهار اليوم رصد عملية إطلاق ثلاث قذائف اخترقت الحدود وصولاً إلى منطقتي برعام وزرعيت إلا أنها سقطت في مناطق مفتوحة دون وقوع أي إصابات". 

وفي بيان منفصل قال الجيش الإسرائيلي تعقيباً على آخر تطورات حرب غزة انه ساعة الماضية في أنحاء قطاع غزة:" في شمال ووسط قطاع غزة قامت القوات في إطار عمليات مداهمة مخطط لها، بتصفية عشرات الأشخاص على مدار 24 ساعة الأخيرة، فيما تم تدمير عدة منصات لإطلاق القذائف المضادة للدروع. وعثرت القوات، لدى مداهمتها مكتباً يعود لحماس، على معدات عسكرية ووسائل قتالية ووثائق خاصة بمنظمة حماس".

وأضاف:" خلال أحد الحوادث الذي وقع في منطقة الشاطئ رصدت مقاتلات من وحدة الجمع الاستخباري 414 عدداً من الأشخاص لدى محاولتهم نقل وسائل قتالية داخل أكياس. وقامت القوة بتوجيه طائرة إلى المكان وعليه تم القضاء على هذه المجموعة". 

مقتل 20 فلسطيني في هجوم إسرائيلي في خان يونس 

وأوضح :" في غرب خان يونس قام الفريق للواء جفعاتي بتصفية نحو 20 شخص خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية. وتعرضت آلية تابعة للجيش، ضمن إحدى العمليات، لإطلاق القذائف المضادة للدروع من خلية، إلا أن الجيش الإسرائيلي تمكنوا من محاصرة الأشخاص الثلاثة مطلقي القذائف وقضوا عليهم بعد وقت قصير".

وتابع قائلاً:" أما مقاتلو الفريق القتالي للواء المظليين فقد قاموا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية بتصفية العديد من الأشخاص في غرب خان يونس. وعثر المقاتلون، لدى مداهمة منزلاً في تلك المنطقة، على قذائف أر بي جي وقنابل يدوية ومعدات عسكرية ومعدات غوص خاصة بمنظمة حماس". 

وأردف :" في منطقة خان يونس أيضاً دمرت طائرات مقاتلة مجمعاً قتالياً تابعاً لمنظمة حماس كان يحتوي على فتحة نفق ومستودع للوسائل القتالية خاص بالمنظمة. كما عثر مقاتلو الفريق القتالي للواء 646 على رشاشات كلاشنيكوف وعبوات ناسفة ووسائل قتالية أخرى تابعة لمنظمة حماس" . 

تابع موقع تحيا مصر علي