عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

السعودية.. آخر تطورات الحالة الصحية للأمير خالد الفيصل

الأمير خالد الفيصل
الأمير خالد الفيصل

أفادت وسائل إعلام سعودية أن المستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل. إن الحالة الصحية للأمير جيدة، لافتا إلى أنه تعرض لكسر في القدم اليسرى، لكن العملية التي خضع لها تمت بنجاح، وعاد لمنزله.

تحسن الحالة الصحية للأمير خالد فيصل 

وقال الأمير بندر بن خالد الفيصل، أن أمير مكة يتحسن ويقوم حاليا بعمل تمارين، مشيراً إلى أنه رفض أن يأخذ أي مهدئات واكتفى فقط بأخذ بنادول.

وأمس زار نائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز، مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، للاطمئنان على صحته بعد مغادرته المستشفى.

الأمير سعود بن مشعل خلال زيارته الأمير خالد الفيصل 

نائب أمير منطقة مكة المكرمة يزور الأمير خالد الفيصل 

وخلال الزيارة، استمع نائب أمير مكة المكرمة إلى توجيهات أمير المنطقة التي تهدف لخدمة المنطقة وسكانها، كما اطلع الأمير خالد الفيصل على إيجازٍ عن مخرجات زيارات نائب أمير المنطقة التي انطلقت الأسبوع الماضي وشملت محافظات الليث، القنفذة، العرضيات وأضم، وما تخللها من اجتماعات ووقوف على سير العمل في مشاريع التنمية التي بلغت 168 مشروعاً جديداً ومنجزاً وجارٍ تنفيذها.

ووفق وسائل إعلام سعودية، واصل الأمير سعود بن مشعل زياراته لمحافظات المنطقة وتشمل الطائف، ميسان، تربة، الخرمة، رنية والموية حيث يلتقي الأهالي ويرأس اجتماعات المجالس المحلية و يدشن ويضع حجر الأساس لعددٍ من المشاريع في المحافظات.

وزير الخارجية السعودي ونظيره الأمريكي يبحثان ضمان هدنة إنسانية في قطاع غزة 

وفي سياق منفصل، اجتمع وزيرا الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن والسعودي فيصل بن فرحان آل سعود، وذلك لبحث ضمان هدنة إنسانية في قطاع غزة وإطلاق سراح الرهائن المحتجزين لدى حركة حماس.

وذكر بيان للمتحدث باسم الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر في أعقاب الاتصال الهاتفي بين الوزيرين، الجمعة، أن وزير الخارجية بحث جولته المقبلة إلى المنطقة والعمل الجاري لجعل المنطقة سلمية وأكثر تكاملا، ما يشمل أمنا مستقرا للإسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء، وجدد التأكيد على أهمية ضمان الهدنة الإنسانية التي تضم إطلاق سراح الرهائن المحتجزين لدى حماس.

ومن المتوقع أن يتوجه بلينكن إلى الشرق الأوسط خلال الفترة بين 4 و8 فبراير، وستكون هذه خامس جولة له في المنطقة منذ بدء التصعيد في قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي جون كيربي ومسؤول وزارة الخارجية إن بلينكن سيسافر إلى الشرق الأوسط في نهاية هذا الأسبوع كجزء من جهود إدارة بايدن للتحضير لإعادة الإعمار بعد الصراع وحكم غزة، وزيادة المساعدات الإنسانية للمدنيين الفلسطينيين، وإطلاق سراح الرهائن المحتجزين حماس ومنع الحرب من التوسع. 

تابع موقع تحيا مصر علي