عاجل
السبت 02 مارس 2024 الموافق 21 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحوار الوطني: الأزمة الاقتصادية ستنتهي بمجرد إتاحة الدولار

الدولار
الدولار

كشف الدكتور سمير صبري مقرر لجنة الاستثمار في الحوار الوطني، على ضرورة الشفافية وإتاحة المعلومة من قبل الجهات المصرية، لبث الثقة لدى المستثمرين والمواطن العادي، مضيفًا:" الآن ننتظر الأخبار من الخارج، ولم نجد أي شيء من البنك المركزي أو وزارة المالية حتى الآن، ونسمع كل شيء من خارج مصر".

الحوار الوطني: الفيدرالي الأمريكي لا ينظر للاقتصادات العالمية

وأضاف خلال حواره، مع الإعلامية هبة جلال، ببرنامج "الخلاصة" المذاع على قناة "المحور"، وينقله تحيا مصر،  أن البنك الفيدرالي الأمريكي لا يفكر إلا في أمريكا فقط دون النظر للاقتصادات العالمية، وهذا ما حدث بطباعة الدولار ورفع أسعار الفائدة.

وواصل:"الأموال الساخنة مش عيب ودول ناشئة وصلت لاقتصاد قوي باستخدام الأموال الساخنة.. ونعم هناك أخطاء لدى البنك المركزي في عهد المحافظ السابق، والأمر الآن يتطلب ثقة من صندوق النقد الدولي، والمؤسسات المالية، ومع إتاحة الدولار في البنوك ستنتهي المشكلات الاقتصادية".

الحوار الوطني يتسقبل تصورات المشاركين

وبالأمس، أعلن مجلس أمناء الحوار الوطني المصري عن استقبال تصورات المشاركين في الحوار، مكتوبة في كافة موضوعات ولجان الحوار الوطني وخاصة الملف الاقتصادي الذي سيكون له أولوية المناقشات في الفترة المقبلة، وذلك حتى 11 فبراير 2024، ليتم عرضها ومناقشتها لبناء توافق وطني لتعزيز المساحات المشتركة بين الجميع.

ويمكن المشاركة بآراء ومقترحات الحوار الوطني، عبر وسائل الاتصال التالية:

⚫️ واتساب: 
+201025521555
+201093888833
⚫️ البريد الإلكتروني: 
[email protected]

 طرح وثيقة أبرز الوجهات الاستراتيجية للاقتصاد المصري بالحوار الوطني

وأعلن الحوار الوطني، أنه سيتم طرح وثيقة "أبرز الوجهات الاستراتيجية للاقتصاد المصري خلال الفترة 2024 - 2030"، التي استقبلها مجلس الأمناء كأولوية في الجلسات وذلك وفقا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية، فضلا عن أن مجلس الأمناء سيناقش في اجتماعه القادم سبل التعاون مع الحكومة لمتابعة مراحل تطبيق الخطة التنفيذية لتوصيات المرحلة الأولى للحوار، مع استكمال القضايا والموضوعات في المحورين السياسي والمجتمعي، لنتوجه معا نحو بناء الجمهورية الجديدة، التي يتشارك في بناءها كل أبناء الوطن الذي يتسع لهم جميعا، ولا يفسد الاختلاف في الرأي بينهم لهذا الوطن قضية. 
ويوجه المجلس الدعوة لكل المشاركين في الحوار، من الكيانات والأفراد، بأن يرسلوا للأمانة الفنية للحوار عبر وسائل الاتصال الخاصة بالأمانة الفنية، تصوراتهم المكتوبة المحددة والمفصلة لمختلف قضايا وتحديات الاقتصاد المصري الراهنة، وذلك خلال أسبوعين ينتهيان في 11 فبراير 2024، وفور انتهاء هذه المدة وجمع التصورات المرسلة سيعقد مجلس الأمناء اجتماعه بمشاركة كاملة من السادة المقرر العام والمقرر العام المساعد للمحور الاقتصادي، ومقرري اللجان الفرعية بالمحور ومساعديهم، لوضع الجدول الزمني المحدد للحوار حولها وأشكال جلساته.

تابع موقع تحيا مصر علي