عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قصواء الخلالي تشكر وزارة الداخلية على ضرباتها ضد السوق السوداء للدولار

تحيا مصر

وجهت الإعلامية، قصواء الخلالي، الشكر لوزارة الداخلية لجهودها في توجيه ضربات قوية لمرتكبي جرائم الاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي طوال الفترة الماضية بلغت أرقام كبيرة جداً.

محاربة السوق السوداء 

وأضافت قصواء الخلالي خلال تقديمها برنامج "في المساء مع قصواء" المذاع من خلال قناة "سي بي سي"، اليوم السبت، أن وزارة الداخلية بذلت مجهودًا كبيرًا في محاربة السوق السوداء.
وتقدم قصواء الخلالي برنامجها على قناة سي بي سي من السبت إلى الثلاثاء، أهم الأحداث، وتحليل لأبرز القضايا، وتحاور أهم المتخصصين وأبرز القامات، في كل المجالات.

قال الدكتور هاني عادل الخبير المصرفي، إن هناك ارتباك كبير جدًا في السوق السوداء حيث انخفض سعر صرف الدولار أمام الجنيه المصري، بـ 8 جنيهات، وهذا مؤشر قوي على أن سعر الصرف المطروح في السوق السوداء "وهمي"،. 

وتابع خلال تصريحات تلفزيونية، مع الإعلامية ببرنامج "الخلاصة" المذاع على قناة "المحور"، أنه "لا يوجد مبررات حقيقة لارتفاع سعر صرف الدولار أمام الجنيه بهذا الرقم، السعر الحقيقي مش 30 جنيه، وليس 70 جنيه كما كان يتم تداولها في السوق السوداء".

هناك من يتعاملون مع الدولار على أنه سلعةوخءا سبب ارتفاعه

واضاف: "هناك من يتعاملون مع الدولار على أنه سلعة، وهذا سبب ارتفاعه في السوق السوداء.. وهناك من يرفع سعر الصرف بسعر وهمي لمجرد إثارة الأزمة وهز ثقة المواطنين، وآخرون يسعون للتربح من الأزمة، ولا يدركون أنهم سيدفعون ثمن مكاسبهم أضعافًا مضاعفة على المدى الطويل.. والألف جنيه مكسب سيدفع المشارك في الأزمة ثمنها ربما 15 ألف جنيه.. واللي هيشترى دولار النهارده في السوق السوداء خسران خسران، وخاصة مع مفاوضات صندوق النقد".

وحول قلة حجم الاستثمارات العربية والأجنبية في سوق المال المصري حاليا مقارنة عن الفترة الماضية، أكد أن البورصة المصرية في حاجة إلى آليات لجذب المستثمرين، وجذب شرائح جديدة من المستثمرين.

طرح شركات جديدة بالبورصة

موضحا إلى ددأن من بين هذه الآليات هو طرح شركات جديدة بالبورصة، خاصة في ظل وجود شركات كبيرة جدا غير مقيدة أو مطروحة بالبورصة

تابع موقع تحيا مصر علي