عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب التنسيقية محمد عبدالعزيز يتقدم بطلب إحاطة لتوقف أعمال التطوير بشارع أحمد عرابي بشبرا الخيمة

محمد عبدالعزيز
محمد عبدالعزيز

أعلن النائب محمد عبد العزيز، وكيل لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب، وعضو تنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين، عن تقدمه بطلب إحاطة  للواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، والفريق كامل الوزير وزير النقل، لتوقف الأعمال بشارع أحمد عرابي بشبرا الخيمة، وعدم وجود خطة زمنية لإنهاء المشروع، وقد جاء طلب الإحاطة في اطار الدور الرقابي لنائب التنسيقية محمد عبدالعزيز، والذي أوضح في طلبه أن الأعمال في شارع أحمد عرابي بشبرا الخيمة، قد توقفت مما أدى لشعور بعض المواطنين بمعاناة شديدة، بسبب التكدس المروري الكبير، مشيرًا إلى أن عدم انهاء المشروع يعد إهدارًا لمجهودات الدولة والمال العام نظرًا لعدم استفادة المواطن من ما تم انفاقه في هذا المشروع دون انهاءه.

النائب محمد عبدالعزيز

محمد عبدالعزيز: أهالي شبرا الخيمة يعانون من البطء الشديد وتوقف الأعمال في عملية تطوير شارع أحمد عرابي

وأوضح وكيل لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب، وعضو تنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين، في طلبه أن أهالي شبرا الخيمة يعانون من البطء الشديد وتوقف الأعمال في عملية تطوير شارع أحمد عرابي بحي غرب شبرا الخيمة – محافظة القليوبية، مشيرًا إلى أن الأهالي بالمنطقة يعانون أيضًا من التكدس المروري نتيجة لعدم الانتهاء من عملية الإصلاح في الشارع المذكور، مما يؤدي لإعاقة الحركة المرورية بشكل كبير.

وأشار وكيل لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب، وعضو تنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين ، في طلب الإحاطة، إلى أن مشروع " الأعمال بشارع أحمد عرابي بشبرا الخيمة" توقف من قبل الشركة المنفذة، والتي كانت تعمل بإشراف هيئة الطرق والكباري التابعة لوزارة النقل، دون توضيح أي مواعيد زمنية لاستئناف العمل واستكمال رصف الشارع.

وتابع:" أنه تم رصف جزء صغير من الشارع دون استكماله مما يعد إهدارًا لمجهودات الدولة والمال العام، مشيرًا إلى أنه تم صرف مبالغ كبيرة دون أن يشعر المواطن بتحسن نظرًا لتوقف المشروع".

كما أوضح وكيل لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب، وعضو تنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين، أنه من الملاحظ غياب أي خطة زمنية للانتهاء من هذا المشروع، في ظل غياب الرقابة من محافظة القليوبية ووزارة النقل وهيئة الطرق والكباري، مطالبًا بإحالة طلب الإحاطة إلى لجنة الإدارة المحلية لمناقشته بشكل عاجل لأهميته.

وفي سياق أخر منفصل، كان قد أشاد النائب محمد عبدالعزيز، وكيل لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب، وعضو تنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين، مسبقًا بكلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي بمؤتمر تحيا مصر فلسطين، وتأكيده على أهمية ما تضمنه من رسائل عديدة كانت كلها واضحة وحاسمة، فكان من أهمها الرفض المصري لتصفية القضية الفلسطينية، وتهجير الشعب الفلسطيني من قطاع غزة إلى شبه جزيرة سيناء، أو من الضفة الغربية إلى دولة الأردن.

محمد عبد العزيز يشيد برفض الدولة المصرية للتهجير القسري للفلسطينين

وأشار عضو مجلس النواب في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد خلال كلمته رفض مصر لمخطط التهجير على حساب الدولة المصرية، مؤكدًا أن الأمن القومي للدولة المصرية خط أحمر لا يمكن المساس به. 

النائب محمد عبدالعزيز: الدولة المصرية لم ولن تغلق معبر رفح

وأكد وكيل لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب، وعضو تنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين، أن الدولة المصرية لم ولن تغلق معبر رفح، مشيدًا بمساعي وجهود مصر في إرسال المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية للشعب الفلسطيني المحاصر بقطاع غزة من قبل قوات الاحتلال الصهيوني.

وأوضح وكيل لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب، وعضو تنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين، أن نسبة المساعدات التي أرسلتها مصر إلى القطاع بلغت حوالي 80% من إجمال المساعدات التي قدمتها الدول الأخرى، أي ما يعادل أكثر من 8000 آلف طن من المساعدات.

تابع موقع تحيا مصر علي