عاجل
الخميس 25 يوليو 2024 الموافق 19 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحالة حرجة وكسر بالترقوة..تفاصيل الوضع الصحي لطبيب مستشفى المطرية المعتدي عليه

نقابة الأطباء
نقابة الأطباء

تواصل تحيا مصر مع الدكتور عبدالوهاب الشرقاوي، عضو مجلس نقابة أطباء القاهرة، وذلك لمعرفه آخر مستجدات الحالة الصحية لطبيب المطرية الذي تم الاعتداء عليه على يد آحد أقارب مريضة بمستشفى المطرية.

الاعتداء على طبيب مستشفى المطرية 

وقال عضو مجلس نقابة أطباء القاهرة، إن طبيب العناية المركزة الدكتور محمد سامي، يعاني من  كسر بعظام الجمجمة ونزيف بالمخ، بالإضافة إلى كسر بعظمة الترقوة اليسري وكدمات متفرقة بالوجه والجسم، مشيرا إلى أنه أجراء عملية جراحية عاجلة بالمخ لتفريغ النزيف بعد الواقعة بساعات قليلة.

وأضاف  عضو مجلس نقابة أطباء القاهرة،أن طبيب مستشفى المطرية  مازال بالرعاية المركزة الحرجة، مشيرًا إلى أنه متزوج وليس لديه أولاد، مشددًا على ضرورة توفير الأمن والحماية اللازمة للأطباء في جميع المستشفيات حرصًا على حياة الأطباء من الاعتداءات المتكررة عليهم.

 وكان وفد من  النقابة العامة للأطباء، قام بزيارة الدكتور محمد سامي، طبيب العناية المركزة المعتدي عليه،في مستشفى المطرية التعليمي على يد أحد المرافقين لحالة محجوزة بالمستشفى،وخضوعه لعملية جراحية بالمخ.

تجديد حبس المتهم بالاعتداء على طبيب مستشفى المطرية 

وأشاد الدكتور أسامة عبد الحي نقيب الأطباء بالدور الذي تقوم به النيابة العامة في التحقيقات، وقرارها بتجديد حبس المتهم لمدة 15 يوم آخرين على ذمة التحقيقات، بتهمة استعراض القوة وإحداث إصابات بالطبيب تحتاج لعلاج أكثر من 21 يوما، والتعدى على موظف عام أثناء تأدية عمله.

ولفت نقيب الأطباء إلى أنه كلف المستشار القانوني للنقابة بحضور التحقيقات في النيابة، مشددا على أهمية تأمين المستشفيات وتغليظ عقوبة الاعتداء على الأطباء أثناء تأدية عمله واعتبارها من المؤسسات الحيوية بالدولة الواجب تأمينها، علاوة على لتنفيذ العقوبات الصادرة في حق المتهمين لتكون رادعا لمن تسول له نفسه ارتكاب جريمة الإعتداء على أي من الأطقم الطبية.

وضم وفد نقابة الأطباء الذي زار طبيب الرعاية المركزة المعتدي عليه في مستشفى المطرية التعليمي كلا من الأمين العام المساعد لنقابة الأطباء الدكتور خالد أمين، ومقرر لجنة الرواد والدكتور عمرو محمد علي، ومقرر لجنة الشباب والدكتور أحمد السيد، ومقرر اللجنة الاجتماعية والدكتور  شادي صفوت،  ومقرر لجنة الإعلام والدكتور أحمد مبروك الشيخ، وعضو مجلس النقابة، والدكتور إبراهيم الزيات، وأكد وفد نقابة الأطباء على تقديم كافة  سبل الدعم للطبيب المصاب وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية لحفظ حقه.

وكان قد أقد أحد مرافقي مريضة محجوزة في العناية المركزة بالتعدي على طبيب محمد سامي بالضرب وذلك بسبب عدم السماح لزوجته بزيارة والدتها بعد الإنتهاء من مواعيد الزيارة التي حددتها مستشفي المطرية.

تابع موقع تحيا مصر علي