عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بيعالج 12 مرض..وكيل مجلس الشيوخ يطالب بالتوسع في زراعة الصبار بالصحراء  وتصديره للعالم..فيديو

المستشار بهاء الدين
المستشار بهاء الدين أبو شقة وكيل مجلس الشيوخ

طالب ، بالتوسع في زراعة الصبار في الصحراء، قائلا:" لدينا كم كبير كبير من الأراضي ومساحات شاسعة تصلح لزراعات تنمو في تربة رملية ولا تحتاج لمياه ومطلوبة عالمية كالصبار الذي يعالج 12 مرضا ومنها الصدفية"، متسائلا: لماذا لا نكون على إنتاج واسع من هذه الزراعات؟.

استيضاح سياسة الحكومة بشأن سبل تعزيز الصادرات المصرية من المحاصيل والفواكه

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، والتي تشهد مناقشة طلب مقدم من النائب حسام الخولي رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن سبل تعزيز الصادرات المصرية من المحاصيل والفواكه.

 مجلس الشيوخ

وأضاف أبو شقة، في كلمته التي يرصدها تحيا مصر: الموضوع المطروح للمناقشة اليوم في غاية الأهمية لأن ما أثبتته الوقائه والواقع العملي للفترة الأخيرة من  أزومة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية لابد من تسليط القدرات على أن نكون أمام توسع في الرقعة الزراعية بما يكفي للاستهلاك المحلي ونكون أمام تصدير.

الشيوخ يناقش سياسة الحكومة بشأن سبل تعزيز الصادرات المصرية من المحاصيل والفواكه

وخلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، استعرض النائب حسام الخولي رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن بمجلس الشيوخ، طلب المناقشة العامة المقدم منه حول استيضاح سياسة الحكومة بشأن سبل تعزيز الصادرات المصرية من المحاصيل والفواكه.

 مجلس الشيوخ

وأكد النائب حسام الخولي رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن بمجلس الشيوخ،  إن مصر لديها مناخ يسمح بزيادة الصادرات الزراعية للدول الأوربية، خصوصا في ظل وجود طلب لبعض المحاصيل مثل البصل والفراولة.

الخولي: مصر ينقصها آليات سريعة ومضمونة لشحن الصادرات الزراعية

وأوضح النائب حسام الخولي، أن مصر ينقصها آليات سريعة ومضمونة لشحن الصادرات الزراعية وتحديدا المنتجات سريعة التلف.

 

وأشار رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، إلى أن الصادرات الزراعية لمصر ارتفعت فى العام الماضي 2023 عن الأعوام السابقة، وهو ما يؤكد قدرتنا على تحقيق أعلى عائد دولاري من خلال تصدير المنتجات الزراعية، مشددا على ضرورة التوصل إلى رؤية لتحقيق أعلى عائد دولارى من الصادرات المصرية للحاصلات الزراعية والفواكه، من خلال البحث عن وسائل شحن مضمونة وسريعة ومنخفضة التكاليف.

تابع موقع تحيا مصر علي