عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزارة العمل تنظم ندوة عن السلامة والصحة المهنية بالمنيا

جانب من الندوة
جانب من الندوة

نظمت مديرية العمل بمحافظة المنيا ، ندوة توعوية من خلال مكتب السلامة والصحة المهنية بمركز مطاى ، فى مجال السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل ، فى إطار مبادرة (سلامتك تهمنا).

مركز مطاى للرائدات الريفيات ينظم ندوة توعوية

ونظمت مديرية العمل الندوة في  قاعة مسرح الوحدة المحلية بمركز مطاى للرائدات الريفيات ومديرى مراكز المعلومات والمرأة والأمومة والطفولة على مستوى مركز مطاى ، بمشاركة 36 عامل ، وذلك تحت إشراف الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل بالوزارة.

يأتي ذلك ضمن جهود المديرية المستمرة لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بين العاملين بالمنشآت المختلفة داخل المحافظة للحفاظ على العنصر البشرى والممتلكات وتوفير بيئة عمل آمنة ومستقرة تزيد فيها الإنتاجية وتدعم من خلالها الاستثمار.

وزير العمل يوجه بتكثيف عمليات التوعية والتثقيف

وقالت ماجدة صلاح مدير مديرية العمل بالمنيا ، فى تقريرها للوزارة ، أن تلك الندوات تأتى تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بتكثيف عمليات التوعية والتثقيف حول تطبيق اشتراطات السلامة والصحة المهنية وأساليبها التى أقرها القانون فى أحكامه للحفاظ على الأرواح والممتلكات من مخاطر بيئة العمل المختلفة وزيادة الانتاجية فى ظل الجمهورية الجديدة.

 وأضافت ماجدة صلاح  مدير المديرية إنه ألقى المحاضرات بالندوة الكيميائى محمد شفيق مفتش بمكتب السلامة والصحة المهنية بمطاى حيث قام باستعراض موضوعات الندوة والتى تضمنت مقدمة عن السلامة والصحة المهنية تعريفها وأهدافها ومجالاتها، خطة الطوارئ والاخلاء ، ومخاطر الحريق ، والرد على جميع الاستفسارات والأسئلة للمشاركين حول موضوعات الندوة ، مؤكدة استمرار جهود المديرية ومكاتبها التابعة فى تطبيق أحكام القانون داخل المنشآت الموجودة داخل المحافظة فى مختلف قطاعات العمل تحت رعاية اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا .

نشرة التوظيف نصف الشهرية التي تعلن عنها وزارة العمل لتوظيف الشباب 

وفي وقت سابق كشفت وزارة العمل من خلال  نشرة التوظيف نصف الشهرية فرص عمل جديدة في المحافظات وذلك  تنسيقًا مع شركات القطاع الخاصن حيث  وجدد حسن شحاتة وزير العمل دعوته إلى شباب مصر بالإقبال على العمل في القطاع الخاص.

وأكد وزير العمل حسن شحاتة على أهمية الاستفادة من جميع الخدمات التي تُقدمها الدولة المصرية عن طريق برامج التدريب  المهني المجاني والتي تؤهل الشباب على المهن التي يحتاجها سوق العمل، لافتا إلى أن برامج التدريب المهني تعمل على توفير الوظائف التي تُعلن عنها وزارة العمل  عن طريق نشرة التوظيف نصف الشهرية التي تنشرها على صفحتها اللرسمية ،حيث تُوفر فرص عمل للشباب في القطاع الخاص.

تابع موقع تحيا مصر علي