عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لا تهاون مع حيتان الدولار.. وزارة الداخلية تضبط 17 قضية إتجار بالعملات

العملات الأجنبية
العملات الأجنبية

واصلت أجهزة وزارة الداخلية اليوم حملاتها الأمنية، في إطار سياسة واستراتيجية وزارة الداخلية بمكافحة الجريمة بشتى صورها والانشطة الإجرامية لا سيما جرائم الاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي.

الداخلية تواصل جهود مكافحة جرائم الاتجار بالعملات

وأفادت وزارة الداخلية اليوم في بيان لها، باستمرار الحملات الأمنية في إطار الضربات الأمنية الموجهة لجرائم الإتجار في العملات الأجنبية بالسوق السوداء والمضاربة في أسعار النقد الأجنبي من خلال إخفائها عن التداول والإتجار بها خارج نطاق السوق المصرفي، ونجحت أجهزة وزارة الداخلية في ضبط العديد من النتائج الإيجابية.

وأسفرت جهود أجهزة وزارة الداخلية بقطاع الأمن العام بالإشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن خلال 24 ساعة عن ضبط 17 قضية إتجار فى العملات المحلية والأجنبية المختلفة بقيمة مالية تقدر بحوالى 16,7 مليون جنيه مصرى، وتحرر المحضر اللازم وتم إتخاذ الإجراءات القانونية، وتم إخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وزارة الداخلية تواصل جهودها على المنافذ

وفي سياق آخر، واصلت أجهزة وزارة الداخلية بقطاع أمن المنافذ جهودها خلال 24 ساعة لمكافحة كافة أشكال الجريمة والانشطة الإجرامية لا سيما جرائم التهريب ومخالفات الإجراءات الجمركية بشتى صورها، إستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم التهريب من خلال إحكام السيطرة الأمنية على كافة المنافذ.

أسفرت جهود الإدارات العامة التابعة لقطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية خلال 24 ساعة عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية، حيث نجحت جهود أجهزة وزارة الداخلية فى مجال مكافحة جرائم تهريب النقد في ضبط عدد قضيتين، وفى مجال مكافحة جرائم تهريب وحيازة المواد والأقراص الدوائية المخدرة عن ضبط قضية.

الداخلية تنفذ 220 حكم قضائي متنوع

وأسفرت جهود أجهزة وزارة الداخلية فى مجال ضبط المخالفات المرورية عن ضبط عدد (2324) مخالفة مرورية متنوعة، وفى مجال الأمن العام عن ضبط عدد (23) قضية، وفى مجال تنفيذ الأحكام عن تنفيذ عدد (220) حكم قضائى متنوع، وفى مجال مكافحة جرائم الهجرة غير الشرعية وتزوير المستندات عن ضبط (6 قضايا)، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية..وجارى مواصلة الحملات الأمنية على جميع منافذ الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية عليها.

تابع موقع تحيا مصر علي