عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مجلس الشيوخ يرفض طلب الإذن برفع الحصانة عن النائب عاطف النمكي في واقعتي شيك بدون رصيد

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

شهدت الجلسة  العامة لمجلس الشيوخ الأحد رفض الأعضاء طلب الإذن برفع الحصانة عن النائب عاطف النمكي وذلك للكيدية.

رفض رفع الحصانة عن النائب عاطف النمكي في واقعتي شيك بدون رصيد

وجاء  قرار مجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، برفض الطلب المقدم من النائب العام، بالإذن برفع الحصانة عن النائب عاطف النمكي، لاتخاذ الإجراءات القانونية في رفع دعوى قضائية في واقعتي شيكين بدون رصيد.

مجلس الشيوخ يرفض طلب الإذن برفع الحصانة عن النائب عاطف النمكي في واقعتي شيك بدون رصيد

واستعرض النائب عصام هلال، وكيل اللجنة التشريعية بمجلس الشيوخ، تقرير اللجنة، أمام الجلسة العامة، مؤكدا أن التقرير انتهى لرفض الطلب، بعد أن تم تسوية الأمر بين النائب والشاكي.

مجلس الشيوخ 

 فيما أحال مجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق طلب المناقشة العامة المقدمً من النائب حسام الخولي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب "مستقبل وطن" بالمجلس، بشأن استيضاح سياسة الحكومة حول سبل تعزيز الصادرات الزراعية المصرية من المحاصيل والفواكه  وكل ما جاء حولة من مناقشات للاعضاء وكذلك بيان وزير الزراعة واستصلاح الاراضي السيد القصير وممثلي الجهات والوزارات المختلفة ومنها وزارة النقل وذلك للجنة مشتركة من لجنة الزراعة والري  وكل من مكاتب لجان الاسكان والنقل وبعض اللجان الاخري لإعداد تقرير شامل و وافي  وعرضه علي المجلس خلال جلساته العامة المقبلة.    

واستعرض المهندس حسام الخولي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن بمجلس الشيوخ، طلب المناقشة لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن سبل تعزيز الصادرات المصرية من المحاصيل والفواكه وأكد حسام الخولي، أن مصر لديها مناخ يسمح بزيادة الصادرات الزراعية للدول الأوربية، خصوصا في ظل وجود طلب لبعض المحاصيل مثل البصل والفراولة.

 

وأشار عضو مجلس الشيوخ، خلال عرض طلب المناقشة العامة، إلى أن مصر ينقصها آليات سريعة ومضمونة لشحن الصادرات الزراعية وتحديدا المنتجات سريعة التلف.وأوضح أن الصادرات الزراعية لمصر ارتفعت فى العام الماضي 2023 عن الأعوام السابقة، وهو ما يؤكد قدرتنا على تحقيق أعلى عائد دولاري من خلال تصدير المنتجات الزراعية.

مجلس الشيوخ 

وشدد النائب، على ضرورة التوصل إلى رؤية لتحقيق أعلى عائد دولارى من الصادرات المصرية للحاصلات الزراعية والفواكه، من خلال البحث عن وسائل شحن مضمونة وسريعة ومنخفضة التكاليف وأكد عضو مجلس الشيوخ، أن تكلفة تصدير كيلو الفراولة على سبيل المثال، عبر الشحن الجوي نحو 2.5 دولار، وهو سعر مكلف للغاية، ويمثل إرهاق للميزانية التي لم تعد تتحمل أية أعباء إضافية.

مجلس الشيوخ يحيل طلب المناقشة العامة الخاص بصادرات الحاصلات الزراعية للجان المختصة ويرفض طلب رفع حصانة عن النائب عاطف النمكى ويرفع جلساته للغد وذلك بعد الاستماع لعرض وزير الزراعة السيد القصير 

تابع موقع تحيا مصر علي