عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

انتخابات نقابة المحامين 2024| اللجنة القضائية تواصل تلقي الطعون على الكشوف الأولية

نقابة المحامين
نقابة المحامين

يرصد تحيا مصر آخر مستجدات انتخابات نقابة المحامين 2024 | حيث أعلنت قررت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة،تأجيل 7 دعاوى مقامة من محامين يطالبون فيها بوقف تنفيذ القرار الصادر من نقيب المحامين رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات 2024، الصادر في 2024/1/18، بإجراء انتخابات لمجلس نقابة المحامين لجلسة 11 فبراير المقبل.

انتخابات نقابة المحامين 2024| اللجنة القضائية تواصل تلقي الطعون

كما أنه من المقرر أن تواصل اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات نقابة المحامين 2024، استمرارها في تلقي طلبات الطعون للمرشحين على منصب النقيب العام ومقاعد الإدارات القانونية ومجلس النقابة،حيث أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة المحامين أنها تلقي الطعون والتظلمات والتنازلات، أيام الأحد والإثنين والثلاثاء، 4/2/2024، 5/2/2024، 6/2/2024.

وتجرى النقابة انتخابات نقابة المحامين تحت إشراف قضائي كامل،  في  يوم 9 مارس المقبل وذلك على منصب مقعد النقيب العام ومقاعد الإدارات القانونية ومجلس النقابة، هذا وفقا للجدول الزمني المعلن من نقابة المحامين برئاسة النقيب العام عبد الحليم علام رئيس اتحاد المحامين العرب.

ويشار إلى أن المستشار سامح زكي  رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة المحامين، كان قد أعلن عن الكشوف الأولية  للأعضاء المرشحين على مقعد النقيب العام للمحامين ومجلس النقابة مقاعد الإدارات القانونية، في انتخابات نقابة المحامين لعام 2024.

انتخابات نقابة المحامين 2024

كما أعلنت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات نقابة المحامين2024، عن أن المرشحين المستبعدين منهم محامي كان قد تقدم بأوراق ترشحه على مقعد النقيب العام و5 تقدموا بأوراق ترشحهم على مقاعد العضوية في انتخابات نقابة المحامين 2024.

انتخابات نقابة المحامين 2024

 انتخابات نقابة المحامين 2024| موعد الفصل في الطعون 

ومن المحدد أن تنتهي اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات نقابة المحامين 2024 من عملية الفصل في الطعون والتظلمات، يوم الأربعاء الموافق 7/2/2024، كما أنه من المقرر أن تعلن اللجنة القضائية عن الكشوف النهائية للمرشحين، يوم الخميس الموافق 8/2/2024، حيت من المقرر أن تنتهي اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات نقابة المحامين من الفصل في الطعون والتظلمات، يوم الأربعاء الموافق 7/2/2024.

انتخابات نقابة المحامين 2024

كما يستمر النقيب العام نقيب المحامين عبد الحليم علام رئيس اتحاد المحامين العرب في حضور جلسات حلف اليمين القانونية وافتتاح أندية المحامين في النقابات الفرعية على مستوى الجمهورية وذلك بالتزامن مع أجواء انتخابات نقابة المحامين 2024.

مد فترة التسجيل في الدورة السابعة لمعهد محاماة القاهرة الكبرى 

انتخابات نقابة المحامين 2024

قررت الأمانة العامة لنقابة المحامين، مد فترة التسجيل في الدورة السابعة لمعهد محاماة القاهرة الكبرى، حتى يوم الإثنين المقبل الموافق 5 فبراير الجاري، وذلك تحت رعاية الأستاذ عبدالحليم علام، نقيب المحامين ـ رئيس اتحاد المحامين العرب.

ويتاح الالتحاق بالدورة للسادة المحامين المقيدين في الجدول العام لنقابات: (جنوب القاهرة – شمال القاهرة – القاهرة الجديدة – حلوان – شمال الجيزة – جنوب الجيزة – شبرا الخيمة)، عن طريق التسجيل بمقر إدارة المعهد بالنقابة العامة، وكذلك بالنقابات الفرعية، بموجب كارنيه العضوية وحضور المحامي شخصياً.

تابع موقع تحيا مصر علي