عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اخبار نقابة المحامين اليوم | دعوى لوقف انتخابات المجلس وتلقي الطعون على الكشوف الأولية

نقابة المحامين
نقابة المحامين

 

يرصد تحيا مصر اخبار نقابة المحامين اليوم الأحد الموافق 4 فبراير لعام 2024، حيث أنه من المقرر أن ينظر القضاء الإداري بمجلس الدولة الدعوى المرفوعة من آحد المحامين والتي تتضمن وقف قرار  نقيب المحامين  الصادر فى ٢٠٢٤/١/١٨، بإجراء انتخابات مجلس نقابة المحامين للعام الجاري.

اخبار نقابة المحامين اليوم | تلقي الطعون على الكشوف الأولية 

وكان قد أعلن رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة المحامين، المستشار سامح زكي عن الكشوف الأولية وذلك للمرشحين على مقعد النقيب العام للمحامين ومجلس النقابة مقاعد الإدارات القانونية، في انتخابات نقابة المحامين لعام 2024.

وتستعد النقابة العامة للمحامين لإجراء انتخابات نقابة المحامين في 9 مارس المقبل على منصب النقيب العام ومقاعد الإدارات القانونية ومجلس النقابة، وبحسب ما أعلنته نقابة المحامين وفقا للجدول الزمني المقرر لإجراء الانتخابات فإنه تتلقي اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات نقابة المحامين تلقي  الطعون والتظلمات والتنازلات، أيام الأحد والإثنين والثلاثاء، 4/2/2024، 5/2/2024، 6/2/2024.

انتخابات المحامين 

وكانت قد أعلنت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات النقابة العامة للمحامين 2024، اليوم السبت الموافق 3/2/2024، عن الكشوف الأولية للمرشحين على منصب النقيب العام، والمرشحين على مناصب عضوية مجلس النقابة العامة.

اخبار نقابة المحامين اليوم |استبعاد 6 مرشحين من الكشوف الأولية

وذكرت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات نقابة المحامين، أن قائمة الكشوف الأولية للمرشحين في انتخابات نقابة المحامين 2024 تشمل أوراق المرشحين فيما عدا 6 أشخاص مستبعدين بشكل مبدئي حيث لم تنطبق عليهم شروط الترشح، وعليه تم تجنبيهم في قائمة منفصلة لحين الإعلان عن استبعادهم في القائمة النهائية للمرشحين يوم الخميس القادم.

وبحسب اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات نقابة المحامين، فإنه المرشحين المستبعدين منهم محامي قدم أوراق ترشحه على مقعد النقيب العام و5 تقدموا  بأوراق ترشحهم على مقاعد العضوية في انتخابات نقابة المحامين 2024.

انتخابات المحامين 

 

ومن المقرر أن تنتهي اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات نقابة المحامين 2024 من الفصل في الطعون والتظلمات، يوم الأربعاء الموافق 7/2/2024، على أن تعلن اللجنة القضائية عن الكشوف النهائية للمرشحين، يوم الخميس الموافق 8/2/2024، حيت من المقرر أن تنتهي اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات نقابة المحامين من الفصل في الطعون والتظلمات، يوم الأربعاء الموافق 7/2/2024.

انتخابات المحامين 

جدير بالذكر أنه قد انتهت اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات،  الأربعاء الماضى الموافق 31 /1 /2024، في تمام الساعة الخامسة مساءً، من عمليات تلقي ملفات المرشحين على مقعد النقيب العام، وعضوية المجلس، والتي كانت قد  بدأت يوم السبت الموافق 27 /1/ 2024، حيث أنه في اليوم الآخير من  تلقى ملفات الترشح للأعضاءء كان  قد وصل عدد المرشحين على مقعد النقيب العام إلى ١٩ مرشحًا، فيما بلغ عدد المرشحين على مناصب العضوية 215 مرشحًا.


 

تابع موقع تحيا مصر علي