عاجل
الثلاثاء 25 يونيو 2024 الموافق 19 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

6 ساعات| موعد قطع المياه عن عدد من المناطق بمدينة طوخ

قطع المياه
قطع المياه

كشفت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية، عن موعد قطع المياه اليوم الإثنين الموافق 5 / 2 / 2024، عن منطقة شارع جلال حجاج من ميدان الحرازية وحتى المعهد الديني بمدينة طوخ، لمدة 6 ساعات، وذلك من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الثالثة عصراً وذلك نظرا لأعمال الصيانة.

وناشدت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية المواطنين وأصحاب المخابز والمصالح تدبير احتياجاتهم من المياه خلال تلك الفترة، وأنه سيتم العمل على إعادة ضخ المياه فورا الانتهاء من أعمال الصيانة، والتأكد من صلاحية المياه للشرب حفاظا على المواطنين.

وفي سياق أخر أعلن المهندس مصطفى مجاهد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية، عن اعتماد شهادة سلامة ومأمونية المياه لمحطة مياه بنها المرشحة، ومأمونية تداول الصرف الصحي لمحطة معالجة قها.

وأشار رئيس مياه القليوبية، إلى أن الشركة تستهدف استدامة مأمونية إمدادات المياه وتداول الصرف الصحي لكافة محطات مياه الشرب والصرف الصحي من خلال تطبيق أحدث طرق التشغيل والصيانة ومراقبة جودة المياه وفقاً للمعايير العالمية، مما يساهم فى تحسين الخدمات المقدمة للجمهور، لافتاً إلى المتابعة الدورية لخطط سلامة ومأمونية المياه وأمن تداول الصرف الصحي، وتقييم وإدارة المخاطر المحتملة وتنفيذ الإجراءات التصحيحية اللازمة.

وأشادت لجنة سلامة ومأمونية المياه بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بالجهود المبذولة من أجل إنجاح منظومة سلامة ومأمونية المياه بشركة مياه القليوبية، كما أشاد رئيس الشركة بجهود جميع العاملين بقطاع المعامل والجودة والقائمين على منظومة مأمونية المياه بالشركة وكافة القطاعات المعاونة على جهودهم المستمرة لتحقيق مأمونية واستدامة خدمات مياه الشرب والصرف الصحي بنطاق محافظة القليوبية.

الصادرات المصرية من المحاصيل والفواكه

 قال النائب محمد السباعي، وكيل لجنة الزراعة  والري بمجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن قطاع تصدير المحاصيل الزراعية المصرية، يمثل ركيزة من أهم ركائز الاقتصاد القومي، مشيدًا بالنجاح الإيجابية والأرقام الكبيرة خلال السنوات الأخيرة فيما يتعلق بتصدير المنتجات الزراعية من الخضر والفاكهة، مشيرًا إلى أن  المنتجات الزراعية " خضر وفاكهة" 60% منها يتم زراعته باستخدام المياه العذبة.

تعزيز الصادرات المصرية من المحاصيل والفواكه

جاء ذلك خلال فعاليات الجلسة العامة لمجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، لمناقشة طلب مقدم من النائب حسام الخولي رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن سبل تعزيز الصادرات المصرية من المحاصيل والفواكه.

محمد السباعي: مصر لديها محدودية في المياه العذبة

وتابع النائب محمد السباعي:" مصر لديها محدودية في المياه العذبة بالإضافة لمحدودية الأراضي الزراعية، بجانب التغيرات المناخية والتأثير على المنتجات، هذا كله بجانب الزيادة السكانية والتي تستهلك نسبة كبيرة من المنتجات المصرية الزراعية، متسائلًا:" هل هناك استراتيجية حقيقة لتحفيز التصنيع الزراعي وتعظيم القيمة المضافة؟، وهل هناك تصور لمعرفة الفائدة من المنتجات المصرية في ظل شكوى العالم من الاحتياج الحقيقي للمواد الغذائية".

محمد السباعي: لابد من دعم صغار المنتجين في قطاع التصنيع الزراعي

واستكمل النائب محمد السباعي، وكيل لجنة الزراعة  والري بمجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين:" أنه حتى هذه اللحظة لم نرى أن هناك دعم من قبل الحكومة لصغار المنتجين لاسيما في قطاع التصنيع الزراعي، وتوفير الدعم الفني والمالي لتعظيم القيمة المضافة من مواردنا الغذائية والزراعية في دولة من أقدم وأكبر دول العالم في المجال الزراعي".

تابع موقع تحيا مصر علي