عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد انضمامه للزمالك.. من هو ياسر حمد أحدث الوافدين على الدوري المصري؟

ياسر حمد
ياسر حمد

أعلن مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب، اليوم الاثنين، عن إتمام تعاقده مع الفلسطيني ياسر حمدالله، قادمًا من نادي نورث إيست يونايتد الهندي، لدعم صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، ليكون أحد أحدث الوافدين الجُدد على الدوري المصري هذا العام.

تعاقد الزمالك مع ياسر حمد

ويعد التعاقد مع ياسر حمد، ضمن سلسلة تعاقدات كثيرة أجراها النادي خلال الميركاتو الشتوي الجاري، بعد أن نجح المسئولين في إنهاء أزمة القيد التي كان يعاني منها خلال الأعوام السابقة.

ويسلط تحيا مصر، الضوء على السيرة الذاتية للمدافع المنضم حديثًا لصفوف القلعة البيضاء خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، وذلك خلال السطور التالية: 

ياسر حمد، مدافع فلسطيني، يحمل الجنسية الإسبانية، حيث وُلد اللاعب في مدينة لايايو الإسبانية.

بداية حمد، الكروية كانت بمسقط رأسه بإسبانيا، حيث تدرج للعب في العديد من الأندية هنالك خلال مراحله العمرية المختلفة، وكانت أبرز محطاته المشاركة مع فريق الشباب بنادي أتليتك بلباو.

أما عن تجاربه داخل الدوري المصري، فليس تلك المرة الأولى التي يتواجد بها داخل الايجيبشن ليج، فله تجربة سابقة رفقة النادي المصري البورسعيدي، والذي انضم له في صيف عام 2022، لكنها رحلة لم تُكلل بالنجاح من جانب اللاعب، الذي قام برفع قضية على النادي البورسعيدي بسبب عدم حصوله على مستحقاته كاملة، ليرحل بعدها متجهًا إلى الدوري القطري عن طريق بوابة نادي الريان، الذي قضى فيه 6 أشهر، وبعدها اتخذ وجهة أخرى داخل الدوري الكويتي، باللعب داخل صفوف نادي القادسية.

قضى المدافع المنضم حديثًا لصفوف نادي الزمالك، 6 أشهر داخل نادي القادسية، وبعدها اتخذ وجهة مغادرة تمامًا باللعب في الدوري الهندي، وبالتحديد في نادي إيست نورث، وشارك معهم في 8 مباريات لم يتمكن خلالهم من التسجيل أو الصناعة، ليغلق الستار على تجارب اللاعب، الذي قرر الانضمام في هذا الميركاتو لصفوف نادي الزمالك.

وعن تجاربه الدولية مع منتخب بلاده “ فلسطين”، فشارك اللاعب في 26 مباراة، تمكن من تسجيل 5 أهداف، كما أنه من ضمن الكتيبة التي قادت منتخب الفدائيين للصعود لدور ال 16 ببطولة أمم آسيا المقامة حاليًا بدولة قطر لأول مرة في تاريخ المنتخب الفلسطيني.

ويستعد ياسر حمد، لانطلاق رحلته مع نادي الزمالك، الذي أمامه العديد من التحديات خلال الفترة المقبلة، ما بين اللعب بالدوري المصري، وكذلك المنافسة ببطولة الكونفدرالية، التي تمكن من تجاوز دور المجموعات بنجاح بعدما تصدر مجموعته. 

تابع موقع تحيا مصر علي