عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس مركز البحوث الزراعية: مصر رقم واحد في متوسط إنتاجية الأرز والقمح وترتيبنا رقم 5 في البحث العلمي الزراعي..فيديو

رئيس مجلس الشيوخ
رئيس مجلس الشيوخ

قال الدكتور عادل عبد العظيم، رئيس مركز البحوث الزراعية، إن ملف الأمن الغذائي يواجه العديد من التحديات، بسبب محدودية الأراضي ومحدودية المياه، فضلا عن التغيرات المناخية.

استخدام التكنولوجيا في الإنتاج الزراعي

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، أثناء مناقشة طلب مقدم من النائب إيهاب وهبة، لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن استخدام التكنولوجيا في الإنتاج الزراعي.

رئيس مركز البحوث الزراعية: حققنا طفرة في الإنتاج الزراعي

ويستعرض موقع تحيا مصر تصريحات الدكتور عادل عبد العظيم، رئيس مركز البحوث الزراعية، خلال الجلسة العامة، حيث أكد أنه خلال الفترة الماضية تم التغلب على عدد كبير من التحديات، قائلا: حققنا طفرة في الإنتاج الزراعي، مؤكدا أن الفترة المقبلة ستشهد تطور كبير في الإنتاج الزراعي، بناء على مردود المشروعات التي قامت بها الدولة المصرية.

رئيس مجلس الشيوخ

وأشار الدكتور عادل عبد العظيم، رئيس مركز البحوث الزراعية، إلى أن مركز البحوث الزراعية، لديه 50 محطة بحثية منتشرة في جميع المحافظات على مستوى الجمهورية.

رئيس مركز البحوث الزراعية: مصر قطعت شوطًا كبيرًا في التوسع الرأسي للزراعة

وقال رئيس مركز البحوث الزراعية، إن مصر قطعت شوطا كبيرا في التوسع الرأسي للزراعة، متابعا: مصر رقم واحد في متوسط إنتاجية الأرز والقمح، وترتيبنا رقم 5 في البحث العلمي الزراعي.

وأكد المهندس عادل عبد العظيم، أن البحث العلمي في مصر في القطاع الزراعي بخير، لافتا إلى أن مصر لديها أصناف من المحاصيل الزراعية جيدة التعامل مع التغيرات المناخية.

وأوضح رئيس مركز البحوث الزراعية، أن هناك أصناف من محصول الأرز التي تتحمل درجات كبيرة من الملوحة، بما يتماشى مع التغيرات المناخية.

فيما قال النائب محمود القط، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين:" هبدأ بتصريح وزير الري المصري، بشأن أن مصر تتعرض لندرة في المياه واحتمال الشح في المياه، مضيفًا:" وبالرغم من ذلك فأن مصر تعمل على توسيع الرقعة الزراعية".

محمود القط

محمود القط: هل تكنولوجيا الزراعة الحديثة تستخدم في الأراضي المستصلحة فقط؟

وتسائل النائب محمود القط، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين:" هل استخدام التكنولوجيا الزراعية ستستخدم  في الأراضي التي يتم استصلاحها فقط حديثًا أم كل القرى المصرية، وإذا سيتم ذلك هل الدولة المصرية ستؤهل الفلاح المصري على استخدام التكنولوجية الحديثة، وهل المهندسين الزراعيين مؤهلين لكي يقنعوا الفلاح المصري الذي عاش على نمط زراعي معين على مدار سنوات بأن يستخدم التكنولوجيا الزراعية؟؟".

تابع موقع تحيا مصر علي