عاجل
الأربعاء 21 فبراير 2024 الموافق 11 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

البقاء لله وحده.. وفيات مجلس النواب 2021 مستمرة.. نائبة المنيا أمنية رجب تلحق بالدكتور خليفة رضوان بعد شهرين من مماته.. والقائمة تضم 11حالة حتى الآن «ما بين الفردي والقائمة»

النائبة أمنية رجب
النائبة أمنية رجب

شهد برلمان 2021 وفاة عدد 11 حالة حتى الآن، وذلك بعد وفاة النائبة أمنية رجب عضو مجلس النواب عن محافظة المنيا اليوم إثر تعرضها لحادث تصادم بين سيارتين بالطريق الصحراوي الشرقي، المار على نطاق محافظة المنيا.

11 حالة وفاة ببرلمان 2021 بعد رحيل نائبة الصحة أمنية رجب

قائمة وفيات برلمان 2021 تضم حالات ما بين الفردي والقائمة، وقانون مجلس النواب نظم الاحتياطي لهما فالمادة (25) من قانون مجلس النواب نصت على " إذا خلا مكان أحد الأعضاء المنتخبين بالنظام الفردى، قبل انتهاء مدة عضويته بستة أشهر على الأقل، أجُرىَ انتخاب تكميلى، فإذا كان الخلو لمكان أحد الأعضاء المنتخبين بنظام القوائم حل محله أحد المترشحين الاحتياطيين وفق ترتيب الأسماء الاحتياطية مِنْ ذات صفة مَنْ خلا مكانه ليكمل العدد المقرر.

بديل النائبة أمنية رجب في مجلس النواب

فالنائبة أمنية رجب التي رحلت عن عالمنا اليوم كانت  بالقائمة الوطنية من أجل مصر، والاحتياطي لها "رنا رؤوف أحمد علي"، وبحسب المادة (25) من قانون مجلس النواب، فإن رنا علي ستشغل مقعد النائبة أمنية رجب بعد وفاتها اليوم.

وفيات برلمان 2021 حتى الآن

وكان قد سبق النائبة أمنية رجب النائب خليفة رضوان  الذي توفي في شهر ديسمبر الماضي.

وفي شهر فبراير من العام الماضي توفى النائب أحمد حتة عضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أمين حزب الشعب الجمهورى بمحافظة المنيا .

وفي  شهر أكتوبر عام 2022 توفت النائبة ابتسام أبو رحاب، وكانت الاحتياطي ابنتها النائبة رغدة عبد السلام.

وكان قد سبقها النائب أحمد زيدان، عضو مجلس النواب عن دائرة شبرا عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين. 

وشهد مجلس النواب أيضا، وفاة اللواء كمال عامر بعد إصابته بفيروس كورونا بعد أيام من تلقي العلاج، وذلك في أحد مستشفيات القاهرة.

كما غيب الموت اللواء سعد الجمال، أبرز نواب القائمة الوطنية من أجل مصر قطاع شمال وجنوب الصعيد، والذي رحل عن عمر ناهز 75 عامًا. 

و رحل النائب فوزي فتى عن القائمة الوطنية «من أجل مصر» بعد صراع مع المرض، وتم تصعيد المرشح الاحتياطي له وهي ابنته آية فوزي فتي.

و شهد مجلس النواب، رحيل النائبة فرحة الشناوي، أحد النواب المعينيين  بقرار من رئيس الجمهورية، وهى حفيدة الشيخ محمد مأمون الشناوى شيخ الأزهر الشريف الأسبق لعام 1948.

وتوفى جمال حجاج، متأثرا بفيروس كورونا بعد أيام قليلة من إعلان فوزه في الانتخابات عن دائرة بنها وكفر شكر.

وشهد المجلس أيضا وفاة حسن عيد، بعد إعلان فوزه في جولة الإعادة بالمقعد الفردي بانتخابات مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن بالسويس

تابع موقع تحيا مصر علي