عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب التنسيقية علاء مصطفى بمناقشات التكنولوجيا والإنتاج الزراعي: تساعد على مضاعفة الإنتاج..فيديو

النائب علاء مصطفى
النائب علاء مصطفى

قدم النائب علاء مصطفى عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، الشكر للنائب إيهاب وهبه على طلب المناقشة العامة المقدم منه حول لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن "سبل تعزيز استخدام التكنولوجيا في مجال الإنتاج الزراعي".

النائب علاء مصطفى يؤكد أهمية دعم الشركات الناشئة في المجال الزراعي

أكد النائب علاء مصطفى، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أهمية دعم الشركات الناشئة فى المجال الزراعي، لاسيما وقدرتها على استخدام التكنولوجيا الحديثة، والتى من شأنها زيادة الإنتاج وحل كثير من المشاكل لاسيما فى ظل التغيرات المناخية.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، المنعقدة اليوم الإثنين برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، والتى تشهد مناقشة الطلب المقدم من النائب إيهاب وهبة، بشأن استيضاح سياسة الحكومة بشأن سبل تعزيز استخدام التكنولوجيا فى مجال الإنتاج الزراعي.

وفى هذا الصدد، تساءل البرلمانى عن سبل الحكومة لدعم هذه الشركات بما يمكنها من التوسع والنمو ومواجهة التحديات، داعيا أيضا إلى دعم المزارع نفسه فى استحضار الآلات ورفع الوعى لديه حول استخدامها لما لها من فائدة، مؤكدا على أن التكنولوجيا وتحققها فى الإنتاج الزراعى من شأنها أن  تساعد على مضاعفة الإنتاج.

واستعرض النائب إيهاب وهبة رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري بمجلس الشيوخ، أمام الجلسة العامة الطلب المقدم منه لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن "سبل تعزيز استخدام التكنولوجيا في مجال الإنتاج الزراعي".

سبل تعزيز استخدام التكنولوجيا في مجال الإنتاج الزراعي على طاولة الشيوخ 

النائب إيهاب وهبة، أكد في كلمته التي يرصدها تحيا مصر، أنه من المتوقع أن يصل عدد سكان العالم عام 2030 إلى ثمانية مليارات ونصف المليار نسمة؛ ليزيد بعد ذلك إلى عشرة مليارات نسمة بحلول عام 2050؛ وهو الأمر الذي يحتاج إلى زيادة حجم الإنتاج الزراعي بمقدار 70 ٪ تقريبا بحلول عام 2050؛ ليواجه حجم الطلب في ظل الزيادة التدريجية في السكان مضيفا في ظل التحديات التي تواجه الإنتاج الزراعي؛ ولعل أبرزها التغيرات المناخية، كان لا بد من استخدام التكنولوجيا الحديثة في المجال الزراعي؛ بما في ذلك التحكم في عمليات الزراعة والمساعدة في النمو، وزيادة حجم الإنتاج النباتي، وحماية المحصول من الأضرار المحتملة، فضلا عن المساعدة في عمليات حصادالمحاصيل ، يتعين دوما استخدام التكنولوجيا لتحقيق ثلاثة أهداف رئيسية؛ وهي تحسين الإنتاجية، ضمان استدامة الإنتاج الزراعي، وتحقيق العائد منها باعتبارها نشاط استثماريا في الوقت ذاته.

تابع موقع تحيا مصر علي