عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تقارير..اتجاه داخل الاتحاد لتغيير موعد إقامة كأس أمم إفريقيا 2025 في المغرب

تحيا مصر

استقر مسئولو الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “ كاف”، على تغيير موعد بطولة كأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها بدولة المغرب عام 2025.

تغيير موعد بطولة الأمم الأفريقية 

وعلى الرغم من انشغال أعضاء الكاف، بتنظيم النسخة الحالية بدولة كوت ديفوار، إلا أن هناك اتجاه داخل الكاف لتغيير موعد النسخة القادمة من البطولة.

واستقر الأعضاء، على إقامة النسخة القادمة من الكان بالمغرب، في شهري يناير وفبراير من عام 2025، بعد أن كان هناك استقرار على إقامة تلك النسخة في شهر يونيو.

ونالت المغرب، شرف تنظيم النسخة المقبلة من بطولة كأس الأمم الأفريقية، بعد أن تم سحبها من دولة غينيا لعدم جاهزيتها، على أن تنظم أوغندا وتنزانيا وكينيا، نسخة 2027.

ويثق الاتحاد الإفريقي، في قدرة المغرب على تنظيم البطولة بالشكل الأمثل، بعد 11 شهرًا من الآن، حيث تملك الدولة الإمكانيات التي تجعلها قادرة على تنظيم البطولة في الموعد الجديد الذي سيتم الاتفاق عليه بشكل رسمي من جانب أعضاء الكاف.

سبب تغيير موعد أمم إفريقيا 

ويأتي السبب وراء تغيير موعد بطولة الأمم الأفريقية، من الصيف للشتاء، هو أن أعضاء الاتحاد الإفريقي لا يرغبون في الدخول في أي صدامات مع الاتحاد الدولي، الذي قرر إقامة بطولة كأس العالم للأندية بنظامها الجديد المكون من 32 نادي، في شهر يونيو، لذا قد تتعارض مواعيد البطولتين كما حدث في وقت سابق.

مواعيد مباريات تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025

ويرصد تحيا مصر، مواعيد مباريات تصفيات كأس أمم إفريقيا:
وكان الاتحاد الإفريقي قد أعلن في وقت سابق عن مواعيد لعب مباريات تصفيات النسخة القادمة، والتي ستنطلق بلعب الدور التمهيدي في الفترة ما بين 18 و26 مارس القادم، وسيكون من دون مشاركة المنتخبات الأعلى تصنيفًا، التي ستدخل بعدها للعب باقي التصفيات بنظام المجموعات.

وتقام الجولتان الأولى والثانية في الفترة ما بين 2 و10 سبتمبر، في حين ستجرى الجولتان الثالثة والرابعة ما بين 7 و15 أكتوبر، على أن تختتم التصفيات بلعب الجولتين الخامسة والسادسة في الفترة ما بين 11 و19 نوفمبر من هذه السنة.

بطولة أمم إفريقيا 

وفي الوقت الحالي، ينتظر عشاق الساحرة المستديرة، إقامة مباريات نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليًا في أبيدجان عاصمة كوت ديفوار. 

وتأهل لهذا الدور منتخبات ( الكونغو الديمقراطية، كوت ديفوار، جنوب إفريقيا، نيجيريا(.

ويلاقي منتهب كوت ديفوار نظيره الكونغو الديمقراطية، بينما يصطدم منتخب جنوب أفريقيا بنظيره منتخب نيجيريا.

 

تابع موقع تحيا مصر علي