عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب إيهاب الهرميل بمناقشات التكنولوجيا والإنتاج الزراعى:«ياريت كل اللى بنقوله نعمله من أجل المواطن»| فيديو

ايهاب الهرميل
ايهاب الهرميل

توجه النائب إيهاب الهرميل، عضو مجلس الشيوخ، بالشكر للنائب إيهاب وهبة على طلب المناقشة العامة، موضحًا أن جلسات المجلس العامة بالأمس واليوم، تناولت ملفات هامة، حيث أن قطاع الزراعة قطاع هام جدًا ويمس كل مواطن مصري، فمصر منذ فجر التاريج ولديها هوية زراعية وبلد زراعي من الدرجة الأولى، وخيراتها الزراعية تصدر للعالم كله.

ايهاب الهرميل

سبل تعزيز استخدام التكنولوجيا في مجال الإنتاج الزراعي

جاء ذلك خلال فعاليات الجلسة العامة لمجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، لمناقشة الطلب المقدم من النائب إيهاب وهبة، وعشرين عضوا من الأعضاء لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن "سبل تعزيز استخدام التكنولوجيا في مجال الإنتاج الزراعي".

إيهاب الهرميل: يجب الاستفادة من جهود الدولة لدعم القطاع الزراعي

وأشار  النائب إيهاب الهرميل، عضو مجلس الشيوخ، إلى أننا في ظل بناء الجمهورية الجديدة والجهود الكبيرة التي يبذلها الرئيس عبدالفتاح السيسي، لاسيما في القطاع الزراعي، لابد أن نستفيد من تلك الجهود، مشيرًا إلى أن لدينا محطات معالجة لمياه البحر بجانب العمل على استكشاف المياه الجوفية فإن الدولة تعمل أيضًا على أخذ استخدام الطرق الحديثة بالزراعة للتغلب على المعوقات.

وتابع:" لابد أن نرجع من تاني لنكون بلد زراعي ولدينا القدرة على التصدير الزراعي".

محمود القط: مصر تتعرض لندرة في المياه واحتمال الشح في المياه

وفي نفس السياق فقد قال النائب محمود القط:" هبدأ بتصريح وزير الري المصري، بشأن أن مصر تتعرض لندرة في المياه واحتمال الشح في المياه، مضيفًا:" وبالرغم من ذلك فأن مصر تعمل على توسيع الرقعة الزراعية".

واستكمل:" وزير الزراعة صرح في توشكى في نوفمبر 2023، بأن الأراضي المزروعة في توشكى سوف تحقق من انتاج القمح ما يعادل 3 محافظات مصرية بسبب استخدام التكنولوجيا في زراعة القمح في توشكى، متسائلًا:" هل استخدام التكنولوجيا الزراعية ستستخدم فقط في الأراضي التي يتم استصلاحها فقط حديثًا أم كل القرى المصرية، وإذا سيتم ذلك هل الدولة المصرية ستؤهل الفلاح المصري على استخدام التكنولوجية الحديثة، وهل المهندسين الزراعيين مؤهلين لكي يقنعوا الفلاح المصري الذي عاش على نمط زراعي معين على مدار سنوات بأن يستخدم التكنولوجيا الزراعية؟؟".

محمود القط

محمود القط: وزارة الزراعة تحتاج لخطة واضحة لتأهيل وتدريب المهندسين الزراعيين والجمعيات الزراعية

وأكد النائب محمود القط، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أهمية استخدام التكنولوجيا الزراعية، في كل الأراضي المصرية، لكن وزارة الزراعة تحتاج لخطة واضحة لتأهيل وتدريب المهندسين الزراعيين والجمعيات الزراعية.

تابع موقع تحيا مصر علي