عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد عمارة نائب التنسيقية يطالب الحكومة بالتوسع في الربط الكهربائي وتكنولوجيا الطاقة الشمسية الحرارية

اجتماع لجنة الطاقة
اجتماع لجنة الطاقة بمجلس الشيوخ

طالب  النائب الدكتور محمد عمارة عضو مجلس الشيوخ  عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بالتوسع في مصادر الطاقة المتجددة حيث أن مصر قد حباها الله عز وجل بمناخ جيد ووفرة في الطاقة الشمسية تصل الى توفر الشمس في بعض مناطقها الى 4222 ساعة سنويا.

نائب التنسيقية محمد عمارة  يطالب  بالتوسع في مصادر الطاقة المتجددة 

ودعا "عمارة " فى مقترحه الذى ناقشه أمام امام لجنة الطاقة برئاسة النائب عبدالخالق عياد اقتراحه البرلماني إلى أهمية التفكير خارج الصندوق.

النائب محمد عمارة: سياسة أي منظومة تسويقية ناجحة هو التوازن مابين وجود إنتاج واستهلاك 

وضرب " نائب التنسيقية "، أمثلة تجارب الدول في التوسع في الطاقة المتجددة والتفرقة بين الطاقة الشمسية الضوئية والحرارية وقال إن سياسة اي منظومة تسويقية ناجحة هو التوازن مابين وجود إنتاج واستهلاك وبالتالي الإنتاج من خلال الطاقة المتجدة لابد له من قنوات تسويقية له وهذا لن يتم الا بالربط الكهربي لذلك جاءت توصيات عمارة للجنة الطاقة بحضور ممثلى وزارة الكهرباء بالتوسع بالربط الكهربي مع أوروبا وأفريقيا و دراسة كافة التكنولوجيا الحديثة المتعلقة بالطاقة الشمسية الحرارية.

وفي وقت سابق، وجه النائب محمد عمارة عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، الشكر للنائب عمرو عزت حجاج "نائب التنسيقية" ولجنة الطاقة والبيئة والقوى العاملة على الجهد المبذول فى الدراسة المقدمة دراسة حول التنمية الاقتصادية بين مصادر الطاقة والحد من مشكلات البيئة (سوق الكربون- ضريبة الكربون)، مؤكدا أنها تهم العالم أجمع وليس مصر فقط.

وأضاف "عمارة"فى كلمته أمام الجلسة العامة لمجلس الشيوخ: الأمر يتمثل فى أسواق الكربون وضريبة الكربون، والدراسة تأتى فى وقت هام وضرورى فى ظل التغيرات المناخية التي يشهدها العالم، وكل من يدافع عن وجهة نظر سوق الكربون دون ضريبة الكربون معه الحق لا يتفق مع جمهورية مصر العربية دون الإضرار بصحة المواطن.

وأشار"عمارة" لابد أن نولى صحة المواطن اهتمام أكبر والدراسة ذو منهجية علمية وبحثية ونصوصها توضح مدى الحداثة والدقة.

وأوصى "نائب التنسيقية" بزيادة الوعي البيئى للنشء الجديد مشددا على دور الحكومة لترجمة هذا الأمر، كما أن استضافة مصر لقمة المناخ (كوب 27)، وتستكمل الإمارات للدورة فى 2028 المقبل يؤدى الى دعم الدور المصرى لمواجهة التغير المناخي.

تابع موقع تحيا مصر علي