عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هيقطع ساعة ولا ساعتين؟.. مواعيد قطع الكهرباء فى شهر رمضان 2024

مواعيد قطع الكهرباء
مواعيد قطع الكهرباء فى شهر رمضان 2024

اقترب موعد حلول شهر رمضان وبدأت التساؤلات حول مواعيد قطع الكهرباء فى شهر رمضان 2024 والتى تشغل عقول الكثيرون حيث أن شهر رمضان يحتاج الأفراد إلى الكهرباء فى جميع أغراضهم ولكن مع خطة تخفيف أحمال الكهرباء من المتوقع أن يتم وضع مواعيد قطع الكهرباء فى شهر رمضان .

مواعيد قطع الكهرباء فى شهر رمضان

مواعيد قطع الكهرباء فى شهر رمضان 2024

وحتى الآن لم تصدر شركات الكهرباء او يعلن مجلس الوزراء عن اى قرارات تخص مواعيد قطع الكهرباء فى شهر رمضان 2024 ولم تحدد فى اى تصريح أو بيان رسمي عن مواعيد قطع الكهرباء وهل ستكون ساعتين او ساعة واحدة فى شهر رمضان 2024.

مواعيد قطع الكهرباء 

مواعيد قطع الكهرباء 2024

بدأت المحافظات فى تطبيق مواعيد جديدة لانقطاع الكهرباء 2024 بعد أن انتهى طلاب الشهادات الإعدادية وسنوات النقل من امتحانات الفصل الدراسي الأول والتى تم تعديل مواعيد قطع الكهرباء بسبب امتحانات الطلاب مراعاة أوقات الامتحانات والمذاكرة لتعاود شركات الكهرباء لإعلان 
مواعيد جديدة لقطع الكهرباء بداية من اليوم.

مواعيد جديدة لقطع الكهرباء 

حيث اعلن مركز التحكم الإقليمى التابع لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، بالتعاون مع شركات التوزيع التسع على مستوى الجمهورية العمل ب مواعيد جديدة لقطع الكهرباء بعد انتهاء الامتحانات.

جدول تخفيف أحمال الكهرباء 

وذلك طبقا للعمل بخطة تخفيف الأحمال تتضمن العودة بتطبيق النظام المعلن من قبل مجلس الوزراء الذي يتضمن ابتداء من يوم الخميس الموافق ٢٠٢٤/١/٢٥

مواعيد قطع الكهرباء 2024

واعلنت شركات الكهرباء عن جدول تخفيف الاحمال بدءا من  الخميس الذى وافق 25 يناير ٢٠٢٤ وجاءت مواعيد جديدة لانقطاع الكهرباء لتكون من الساعة 11 صباحا حتى الساعة 12 منتصف الليل وتكون ساعة واحدة لكل منطقة بجميع محافظات مصر.

مواعيد قطع الكهرباء 

حيث كانت مواعيد انقطاع الكهرباء من الساعة 11 ظهرا حتى الخامسة عصرا حتى يوم الأربعاء 24 يناير، آخر أيام امتحانات منتصف العام، ويبدأ تخفيف الأحمال من الساعة 11 صباحًا حتى  12 منتصف الليل، ولن يتم قطع التيار فى غير تلك الأوقات.

خطة تخفيف الأحمال

يذكر أن خطة تخفيف الأحمال بدأت فى بوليو 2023 بعد حوالى 8 سنوات من عدم انقطاع الكهرباء نتيجة تطوير شبكات النقل والتوزيع والتنويع فى انشاء محطات الانتاج مما نتج عنه فائض فى القدرات

تابع موقع تحيا مصر علي