عاجل
الأربعاء 21 فبراير 2024 الموافق 11 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مدرب الأردن :المنتخب الكوري يمتلك إمكانيات كبيرة وعلينا الحفاظ على التركيز

المدير الفني لمنتخب
المدير الفني لمنتخب الأردن

أكد المغربي حسين عموتة المدير الفني لمنتخب الأردن أن المنتخب الكوري يمتلك إمكانيات كبيرة سواء على المستوي الفني والذهني والبدني حيث يستطيع التحكم في رتم المباراة وفرض السيطرة والاستحواذ وخلق العديد من الفرص لذلك علينا أن نغطي هذا الجانب بالالتزام بالتعليمات واللعب بشكل جماعي.

تحيا مصر، وقال حسين عموتة المدير الفني لمنتخب الاردن:" في بداية المباراة تقدم علينا المنتخب الكوري، لكنهم ارتكبوا بعض الأخطاء جعلتنا نسجل هدفيين، ولكن في الدقائق الأخيرة سجلوا هدف تعديل النتيجة مثل باقي مبارياتهم أمام السعودية وأستراليا، لذلك يجب أن نكون في كامل تركيزنا في حالة الدفاع إذا كنا متقدمين في النتيجة وسنعمل على ذلك.

وعن غياب موسى التعمري أجاب حسين عموتة : التعمري لم يحضر مران الأمس بدافع حصوله على راحة كافية وليس لداعي الإصابة، سيكون متواجد بشكل طبيعي في التدريبات الختامية مثل اللاعبين الذين سنحتاج جهودهم لمباراة الغد أمام المنتخب الكوري.

الحسين عموتة مدرباً لمنتخب الأردن
حسين عموتة

وعن غيابات المنتخب الأردني عن المباراة أضاف حسين عموتة : سيغيب عن المباراة سالم العجالين وعلي علوان وأتمنى أن يؤدي البدلاء بالشكل المطلوب كما أننا نعتمد على المجموعة ككل وبفضلها استطعنا الوصول لدور نصف النهائي.

وزاد حسين عموتة : على الرغم أن المنتخب الكوري لعب مباراتين بوقت إضافي إلا أن كوريا لن تتأثر بخوضها هذه الأشواط الإضافية، نحن نعرف القيمة الفردية والجماعية للمنتخب الكوري، عندما تكون في المستوى الاحترافي لا يوجد فارق كبير بين اللعب لمدة 90 دقيقة أو 120 دقيقة، كما أنه من المعروف أن منتخبات شرق أسيا محترفة.

الأردن يتأهل لنصف نهائى كأس آسيا لأول مرة فى التاريخ بهدف ضد طاجيكستان -  اليوم السابع
منتخب الاردن

وزاد حسين عموتة : تطبيق هذا النظام التقني لتجنب إهدار الوقت ومحاولة للضغط على الفرق التي تهدر دقائق من المباراة عندما تكون فائزة، أنا أرى أنه يُطبق مبدأ العدالة والحفاظ على الوقت الفعلي للمباراة.

وتابع حسين عموتة : لا أهتم بالانتقادات وبما يُقال في وسائل الإعلام، المنتخب حاليًا يمتلك لاعبين كانوا بدلاء في أنديتهم والجميع يرى النتيجة، أنا أؤمن فقط بالعمل، لا أحد يعلم إمكانيات الفريق الفنية والبدنية والنفسية والمشاكل والإصابات التي نواجها إلا الطاقم الفني الذي يُدرب الفريق.

واختتم حسين عموتة تصريحاته : تحدثت مع اللاعبين عن أهمية تطور الجانب التقني والفني، لإنه من السهل أن تكون جاهز فنيًا أو ذهنيًا، لكن على اللاعبين أن يتطوروا من الناحية الفنية والتقنية لبلوغ النهائي.

تصريحات إبراهيم سعادة

أكد إبراهيم سعادة لاعب منتخب الأردن استعداد اللاعبين لمباراة الغد قائلًا : المباراة صعبة لإن المنتخب الكوري منتخب قوي لكن نحن كلاعبين وكجهاز فني وإداري قادرين على الصعود للمباراة النهائية.

كم أكد إبراهيم سعادة أن المدرب حسين عموتة وضح الأخطاء التي وقع بها اللاعبين في المباراة التي جمعت بين المنتخبين في دور المجموعات. 

واختتم إبراهيم سعادة تصريحاته : تأهلنا لنصف النهائي لم يكن متوقع لبعض من الجمهور لكن على العكس نحن كفريق كنا نريد أن نصل لأبعد مدى في عمر البطولة وكتابة التاريخ. 

تابع موقع تحيا مصر علي