عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رؤية الرئيس السيسي للحفاظ على الترابط المجتمعي.. برلمانيون: قانون الأحوال الشخصية الجديد يحقق التوازن بمصالح الأسرة ويحمي حقوق الأبناء

مجلس النواب
مجلس النواب

اطلع الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال اجتماعه مع وزير العدل المستشار عمر مروان، على تطورات الانتهاء من صياغة مشروعات القوانين المتعلقة بالأسرة، ومن بينها قانون الأحوال الشخصية للمواطنين المسيحيين، الذي يمثل أول قانون متكامل وموحد ومفصل في هذا الخصوص. 

إجراء حوار مجتمعي حول مشروعات القوانين المتعلقة بالأسرة

ووجه الرئيس في ذلك الصدد بمواصلة العمل لإنجاز تلك القوانين في إطار من التنسيق الكامل مع جميع الأطراف والجهات ذات الصلة، وكذلك إجراء حوار مجتمعي معمق واستيعاب مختلف الشواغل والآراء التي من شأنها تحقيق الأهداف المنشودة من القوانين لصالح الأسرة المصرية وتحقيق المصلحة العامة.
وأشاد عدد من نواب البرلمان، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال اجتماعه مع وزير العدل المستشار عمر مروان، بإجراء حوار مجتمعي حول مشروعات القوانين المتعلقة بالأسرة، مؤكدين أن هذه القوانين تحقق المصلحة العامة للمجتمع.

نشأت العمده: دعوة الرئيس لحوار مجتمعي حول قوانين الأسرة هائلة وتعود بالنفع على جميع المواطنين في إطار بناء الدولة الجديدة

وفي هذا الإطار، قال النائب محمد نشات العمده ،عضو مجلس النواب، إن مصر مؤمنة تماما بالحوار والمشاركة الديمقراطية في مختلف القضايا الكبرى، منوها بدعوة الرئيس السيسي لمواجهة الأزمة الاقتصادية بالحوار الوطني، والدعوة كذلك خلال لقائه وزير العدل لحوار مجتمعي حول مشروعات القوانين المتعلقة بالأسرة.

ونوه نشأت العمده، في تصريح صحفي له ، باطلاع الرئيس السيسي خلال لقاء المستشار عمر مروان وزير العدل، على تطورات الانتهاء من صياغة مشروعات القوانين المتعلقة بالأسرة، ومن بينها قانون الأحوال الشخصية للمواطنين المسيحيين، والذي يمثل أول قانون متكامل وموحد ومفصل في هذا الخصوص. 

وأشار عضو مجلس النواب، إلى توجيهات الرئيس السيسي، خلال الاجتماع مع وزير العدل، بمواصلة العمل لإنجاز تلك القوانين، في إطار من التنسيق الكامل مع جميع الأطراف والجهات ذات الصلة، وإجراء حوار مجتمعي معمق واستيعاب مختلف الشواغل والآراء التي من شأنها تحقيق الأهداف المنشودة من القوانين لصالح الأسرة المصرية وتحقيق المصلحة العامة.

وأضاف النائب محمد نشات العمده، أن مشاريع قوانين الأحوال الشخصية والأسرة المصرية تهم المجتمع بكامله في الزواج والطلاق والمعاملات وغيرها، ولذلك فإن دعوة السيسي لحوار مجتمعي بشأنها يفجر مختلف الآراء نحوها قبل عرضها على مجلس النواب واعتمادها وبما يعود بالفائدة على جميع المواطنين المصريين، قائلا: دعوة هامة ومقدرة وتأتي ضمن جهود التطوير الشاملة في المجتمع المصري ونحو الجمهورية الجديدة.

 عيد حماد: قانون الأحوال الشخصية الجديد يحقق التوازن بمصالح الأسرة ويحمي حقوق الأبناء

ومن جانبه، أشاد النائب عيد حماد عضو مجلس النواب، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال اجتماعه مع وزير العدل المستشار عمر مروان، بإجراء حوار مجتمعي حول مشروعات القوانين المتعلقة بالأسرة، مؤكدا أن هذه القوانين تحقق المصلحة العامة للمجتمع.

وأوضح النائب عيد حماد، في بيان له، أن توجيهات الرئيس السيسي تسهم في تحقيق التوازن بمصالح الأسرة وتحقق المساواة بين الزوجين، فضلا عن حماية الأبناء والحفاظ على حقوقهم، مشيرا إلى أن قانون الأحوال الشخصية من القوانين المهمة.

برلماني: الرئيس السيسى يولي اهتماما كبيرا لكافة القوانين المتعلقة بالأسرة

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي اهتماما كبيرا لكافة القوانين المتعلقة بالأسرة من أجل تحقيق كل صالح للأسرة المصرية، مؤكدا أن دعوة الرئيس السيسي لإجراء حوار مجتمعي حول مشروعات القوانين المتعلقة بالأسرة ، تؤكد حرصه الحقيقي على إنهاء كافة النزاعات الخاصة بمحاكم الأسرة.

وأوضح النائب عيد حماد، أن الرئيس يسعى دائما لحل جميع المشكلات التي تهدد استقرار وسلامة الأسرة المصرية ولعل أبرز هذه المشكلات مشكلة الطلاق والأمور الآخرى المتعلقة بالأحوار الشخصية.

تابع موقع تحيا مصر علي