عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

16 ساعة| تعرف على موعد قطع المياه عن مناطق بمركز أطسا بالفيوم

قطع المياه
قطع المياه

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم، فى بيان إعلامي لها ، عن قطع مياه الشرب عن بعض مناطق بمركز أطسا لمدة 16 ساعة متواصلة تبدأ من الساعة الثامنة صباح اليوم الثلاثاء الموافق 6/2/2024 حتى الساعة 12 منتصف الليل بسبب أعمال الصيانة لخطوط ومحابس مياه الشرب، بجانب ربط المياه لخزان ورافع يادم غالب ضمن أعمال مبادرة حياة كريمة.

والمناطق المتأثرة هي" قلمشاة، عزبة الجبل، قصر الباسل، تطون ،الحجر، الغرق قبلى، الغرق بحرى، منشأة عبدالمجيد، مساكن العوينات وتوابعهم.

ونبهت الشركة على المواطنين أصحاب المخابز والمستشفيات تدبير احتياجاتهم من مياه الشرب لحين الانتهاء من أعمال الصيانة وتشغيل الخدمة مرة أخرى ، كما ستقوم الشركة بالدفع بسيارات مياه الشرب النقية المتنقلة للأماكن المتأثرة، وذلك بطلبها عن طريق الاتصال بالخط الساخن 125.

طلب إحاطة بسبب قطع المياه 3 أيام عن حدائق الأهرام

تقدم النائب هشام حسين، أمين سر لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، موجه إلى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بشأن انقطاع مياه الشرب عن الأهالي بمنطقة حدائق أكتوبر لمدة ثلاثة أيام متواصلة.

النائب هشام حسين يتقدم بطلب إحاطة بشأن انقطاع مياه الشرب عن حدائق أكتوبر 3 أيام متواصلة

وقال هشام حسين في طلبه الذي رصده موقع تحيا مصر، تلقيت خلال الأيام الماضية، العديد من شكاوى المواطنين بمنطقة الفردوس بحدائق أكتوبر بمحافظة الجيزة، بسبب معاناتهم من انقطاع مياه الشرب لمدة ثلاثة أيام متواصلة، بسبب كسر ماسورة بالمنطقة.

النائب هشام حسين يوضح معاناة أهالي حدائق أكتوبر إثر انقطاع المياه ثلاث أيام متواصلة 

وأضاف حسين، جاء في شكاوى المواطنين، أنه رغم معاناة الأهالي من عدم وجود أية مصادر للمياه إلا أن جهاز حدائق أكتوبر، لم يهتم بتوفير مصادر بديلة للمياه، أو الإسراع في إصلاح العطل، الأمر الذى تسبب في استمرار الانقطاع لمدة ثلاثة أيام متواصلة عن المنطقة بالكامل، وعرض حياة المواطنين للخطر لاسيما كبار السن والأطفال.

وتابع هشام حسين، كما جاء في الشكاوى أيضا، أنه رغم الانتهاء من إصلاح العطل، في اليوم الثاني، لم يتم ضخ المياه، من جانب جهاز حدائق أكتوبر، دون إخطار المواطنين بأية بيانات رسمية.

النائب هشام حسين يطالب الحكومة بتوضيح آلية التعامل مع حالات الطوارئ في المرافق العامة

وأضاف عضو مجلس النواب، أرجو توضيحًا من الحكومة بشأن آلية التعامل مع حالات الطوارئ في المرافق العامة، مثل حالات كسر مواسير المياه، وتوضيح سبب التأخر في تنفيذ الإصلاح، وسبب التأخر في ضخ المياه بعد إصلاح العطل.

وتابع النائب هشام حسين، كما أسأل الحكومة عن سبب عدم إخطار المواطنين بأية بيانات رسمية عن الانقطاع وموعد عودة المياه، والمصادر البديلة للمياه الشرب.

النائب هشام حسين يتقدم بطلب إحاطة بشأن موعد تطبيق ضريبة الأرباح الرأسمالية

وفي وقت سابق، تقدم النائب هشام حسين، أمين سر لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، موجه إلى الدكتور رئيس مجلس الوزراء والدكتور وزير المالية، بشأن موعد تطبيق ضريبة الأرباح الرأسمالية.

 

تابع موقع تحيا مصر علي