عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

زيار رسمية| أمير الكويت يتوجه اليوم لسلطنة عمان

أمير الكويت الشيخ
أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح

يبدأ أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، اليوم الثلاثاء، زيارته الرسمية إلى سلطنة عمان مع وفد رسمي رفيع المستوى.

وخلال الزيارة سوف يحضر أمير الكويت مع السلطان هيثم بن طارق سلطان عمان، حفل افتتاح مصفاة الدقم والصناعات البتروكيماوية وذلك غدا الأربعاء بولاية الدقم العمانية.

وكان أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، بحث مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية العلاقات الأخوية الوثيقة بين البلدين والشعبين الشقيقين وسبل تنميتها وتعزيزها بما يخدم مصالحهما المُشتركة.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية، أن أمير الكويت قام عقب وصوله لمدينة الرياض في زيارة رسمية للسعودية بزيارة خادم الحرمين الشريفين بحضور الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء في قصر العرقة بالعاصمة الرياض.

وحضر اللقاء الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز آل سعود وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس بعثة الشرف.

ونيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية قلد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح قلادة الملك عبدالعزيز تقديرا له وذلك في قصر اليمامة.

عودة الزيارات العائلية والتجارية والسياحية للكويت

كشفت الكويت اليوم عن الشروط والضوابط الجديدة لفتح باب الزيارات العائلية والتجارية والسياحية والتي كان إصدارها محدودا لمدة طويلة.

وتقرر بناءً على تعليمات نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية بالوكالة الشيخ فهد يوسف سعود الصباح ورغبة في تنشيط الحركة التجارية والاقتصادية والسياحية في البلاد ومراعاةً للجوانب الاجتماعية، فتح إصدار سمات الدخول للزيارة العائلية أو العائلية أو السياحة ووفقاً للضوابط التالية:

سمة دخول زيارة (عائلية):

• تمنح للأب والأم والزوجة والأبناء ويشترط إلا يقل راتب العائل عن 400 دينار كويتي، أما بالنسبة لباقي الأقارب فيشترط إلا يقل راتب العائل عن 800 دينار كويتي.

حيث يتطلب ذلك الموافقة علي بعض الأحكام والشروط الواجب توافرها لإصدار الزيارة وهي كالتالي:

• توفير تـذكرة سفر ذهـاب وإيـاب عـلـى الخطـوط الجويـة التابعة لشركات الطيران الوطنية الناقل الوطني.
• تعهد مكتوب بعدم المطالبة على تحويل تلك الزيارات إلى إقامة بالبلاد.
• تعهد بالالتزام بمدة الزيارة.
• علاج الزائر سيكون في المستشفيات والمراكز الصحية الخاصة ولن يسمح بالعلاج في المستشفيات الحكومية. 
• في حالة مخالفة الزائر مدة الإقامة المقررة له سوف يتم إدراج كل من الزائر – الكفيل من قبل الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة بنظام الرقابة الأمنية، حيث يتم متابعه المخالف من قبل الإدارة العامة لمباحث شئون الإقامة وتطبيق الإجراءات القانونية المتبعة لمخالفي قانون إقامة الأجانب.

سمة دخول (تجارية):

• تصدر بناءً على طلب مقدم من إحدى الشركات أو المؤسسات الكويتية وتمنح للأشخاص حملة المؤهلات الجامعية أو الفنية وبما يتناسب مع نشاط الشركة وطبيعة عملها.

سمة دخول زيارة ( سياحية ):

• للأشخاص المنتمين لعـدد 53 دولة حيـث تـمـنـح لـهـم سـواء مـن مـنفـذ الـدخول مباشـرة عـنـد الـوصـول لـلـبـلاد أومـن خـلال التأشيرة الإلكترونية عن طريق الدخول على موقع وزارة الداخلية www.moi.gov.kw
• للمقيمين بـدول مجلس التعـاون الخليجـي حيـث تصـرف سـمـات الـدخول للسياحة للأشخاص ذوي المهـن المحـددة  بـالقرار الـوزاري رقـم 2030/2008 وتعديلاتـه، ووفقـا للضـوابط والاشتراطات المحددة بالقرار الوزاري سالف الذكر.
• مـن خـلال الـفـنـادق والشركات الـتي لـديها ربـط آلـي مـع نظـام الإدارة العامة لشؤون الإقامـة وفق الاشتراطات المتبعة لذلك.

 

تابع موقع تحيا مصر علي