عاجل
الأربعاء 19 يونيو 2024 الموافق 13 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حقوق إنسان النواب تواصل اجتماعاتها لرصد انتهاكات إسرائيل ضد أهل فلسطين.. الأسبوع المقبل

اجتماع لجنة حقوق
اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب

تعقد لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب برئاسة النائب طارق رضوان،  4 اجتماعات الأسبوع المقبل، حيث تناقش اللجنة يوم الأحد المقبل، توثيق ورصد  الانتهاكات الخاصة التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي ضد أهل فلسطين وبحث الجهود المشتركة في هذا الملف بحضور السفير خالد عمارة مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية.

حقوق إنسان البرلمان تبحث وضع استراتيجية وآلية وأجندة لتنفيذ كود الاتاحة والمعايير المنظمة

وتبحث لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، يوم الإثنين المقبل، وضع استراتيجية وآلية وأجندة لتنفيذ كود الاتاحة والمعايير المنظمة، حيث وجهت الدعوة لكلاً من وزارة التنمية المحلية، المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، المجلس القومي لحقوق الانسان، وزارة النقل، وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية.

وفي وقت سابق، عقدت لجنة حقوق الانسان  بمجلس النواب، اجتماعاً برئاسة النائب طارق رضوان، وذلك لمناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم إلى الدكتورة  نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، بشأن ضعف دور وزارة الثقافة في نشر الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان بقصور الثقافة الخاصة بالوزارة على مستوى الجمهورية وذلك لتوعية المواطنين بحقوقهم وواجباتهم، وذلك بحضور الدكتورة  درية شرف الدين-  رئيس لجنة الاعلام والثقافة والآثار.

طارق رضوان: ضرورة إنشاء وحدة لحقوق الانسان بكل وزارة ومحافظة

وأكد النائب طارق رضوان رئيس لجنة حقوق إنسان النواب، لضرورة قيام الوزارة بالدور المنوط بها بشأن تنفيذ التوصية الصادرة من مجلس الوزراء بضرورة إنشاء وحدة لحقوق الانسان بكل وزارة ومحافظة.

حقوق إنسان النواب على استعداد للتعاون مع وزارة الثقافة للحفاظ على الهوية المصرية

كما أشار النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق إنسان النواب، إلى أن اللجنة على استعداد للتعاون مع الوزارة من أجل الحفاظ على الهوية المصرية مما تتعرض له من ضغوطات ومحاولات لطمس الهوية المصرية.

كما أوضح النائب طارق رضوان، أن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي نصت صراحة على محور خاص بالتثقيف وبناء القدرات وهذا الدور لن يتحقق الا بوجود وحدة لحقوق الانسان بكل وزارة.

تابع موقع تحيا مصر علي