عاجل
الأحد 21 أبريل 2024 الموافق 12 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لفضح الجرائم الإسرائيلية.. حقوق الإنسان بالبرلمان تناقش التنسيق مع «الخارجية» للتواصل مع البرلمانات الدولية

اجتماع حقوق إنسان
اجتماع حقوق إنسان النواب

ناقشت لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم برئاسة النائب طارق رضوان، رئيس اللجنة، التنسيق مع وزارة الخارجية بشأن توثيق ورصد الانتهاكات الخاصة التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي ضد أهل فلسطين وبحث الجهود المشتركة في هذا الملف، وذلك بحضور السفير حازم فهمي مساعد وزير الخارجية لشئون الامريكتين.

طارق رضوان: مصر تلعب دور كبيرًا علي كل المستويات منذ الحرب على غزة

ويستعرض موقع تحيا مصر ، تصريحات النائب طارق رضوان، حيث أكد أنه مع اندلاع الحرب علي غزة، ومصر تلعب دور كبيرًا علي كل المستويات، وهو ما رآه الجميع علي وسائل الإعلام، مشيرًا إلي أهمية التواصل مع أعضاء البرلمانات بالخارج لطرح القضية وكذلك ملف حقوق الإنسان، لتوضيح الحقائق.

أيمن ابو العلا يطرح عدة تساؤلات بشأن الموقف الأمريكي تجاه الحرب علي غزة

وأكد النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق إنسان النواب، ضرورة التنسيق مع وزارة الخارجية في إنشاء تلك القنوات للتواصل، بالإضافة إلي التواصل الالكترونى معهم.
وطرح النائب أيمن أبو العلا، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، عدد من التساؤلات بشأن الموقف الأمريكي تجاه الحرب علي غزة، ومستقبل ذلك الموقف والدور المساند للاحتلال الإسرائيلي.


وانتقد أبو العلا، وقف عدد من الدول تمويل منظمة الأونرا التى تقدم مساعدات للشعب الفلسطيني، مشيرًا إلي ضرورة توضيح الموقف من تلك المستجدات.

ومن جانبه أكد السفير حسن فهمى، مساعد وزير الخارجية، أن العام الماضي شهد عدد كبير من زيارات أعضاء من الكونجرس الأمريكي، وكانت أغلبها تتعلق بالحرب علي غزة.

وأكد مساعد وزير الخارجية، أهمية الدبلوماسية البرلمانية، والتواصل الاليكترونى علي الأقل مع البرلمانات، لتفعيل التواصل المستمر.
ووعد فهمى التنسيق بشأن هذا الأمر خلال الفترة المقبلة.

وكانت قد عقدت لجنة حقوق الانسان  بمجلس النواب، أمس اجتماعاً برئاسة النائب طارق رضوان، وذلك لمناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم إلى الدكتورة  نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، بشأن ضعف دور وزارة الثقافة في نشر الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان بقصور الثقافة الخاصة بالوزارة على مستوى الجمهورية وذلك لتوعية المواطنين بحقوقهم وواجباتهم، وذلك بحضور الدكتورة  درية شرف الدين-  رئيس لجنة الاعلام والثقافة والآثار.

طارق رضوان: ضرورة إنشاء وحدة لحقوق الانسان بكل وزارة ومحافظة

ويستعرض موقع تحيا مصر ، ما أكده النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق إنسان النواب، لضرورة قيام الوزارة بالدور المنوط بها بشأن تنفيذ التوصية الصادرة من مجلس الوزراء بضرورة إنشاء وحدة لحقوق الانسان بكل وزارة ومحافظة.

حقوق إنسان النواب على استعداد للتعاون مع وزارة الثقافة للحفاظ على الهوية المصرية

كما أشار النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق إنسان النواب، إلى أن اللجنة على استعداد للتعاون مع الوزارة من أجل الحفاظ على الهوية المصرية مما تتعرض له من ضغوطات ومحاولات لطمس الهوية المصرية.

تابع موقع تحيا مصر علي