عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد اقترابه من تدريب منتخب مصر.. ماذا قدم حسام حسن كمدرب؟

حسام حسن
حسام حسن

اقترب حسام حسن مدرب فريق فيوتشر الحالي، من تولي القيادة الفنية لمنتخب مصر، ليكون خلفًا للبرتغالي روي فيتوريا، الذي رحل عن تدريب الفراعنة أعقاب الخروج المخزي من بطولة كأس الأمم الأفريقية على يد الكونغو الديمقراطية في دور الستة عشر.

حقيقة تولي حسام حسن تدريب منتخب مصر 

وأصبح العميد، على مشارف تولي القيادة الفنية للفراعنة، بعدما استقر أعضاء اتحاد الكرة، على تعيين مدرب وطني بدلًا من الاعتماد على مدرب أجنبي.

وبات اسم حسام حسن مطروحًا وبشدة، حيث يتبقى فقط الإعلان الرسمي من جانب اتحاد الكرة، وبعدها سيتولى العميد مهمة تدريب الفراعنة خلال المرحلة المقبلة.

أرقام حسام حسن كمدرب قبل تدريب منتخب مصر 

ويعد حسام حسن، واحد من أهم ما أنجبته الملاعب المصرية في مركز خط الهجوم، حيث صال وجال اللاعب الذي ارتدى قميص القطبين، محققًا خلال مسيرته كلاعب العديد من الألقاب، منها وأهمها حصوله على 3 ألقاب من بطولة كأس الأمم الأفريقية مع منتخب مصر، إضافة  لحصوله على 14 لقب من الدوري المصري، 5 ألقاب من السوبر المصري، ولقبي كأس مصر، وبطولتي دوري أبطال إفريقيا.

لم تكن مسيرة العميد كلاعب هي وحدها الحافلة بالتحديات والمغامرات، لكن رحلته كمدرب أيضًا كانت مثيرة، فصاحب ال 60 عام، يملك سيرة ذاتية قوية كمدرب تولى مهمة تدريب العديد من الأندية، على رأسهم تدريب نادي الزمالك، الإسماعيلي، المصري البورسعيدي، الاتحاد السكندري، بيراميدز، سموحة، منتخب الأردن، المصرية للاتصالات، وآخر تجاربه هو تدريب فريق فيوتشر.

ويسلط تحيا مصر الضوء على أرقام حسام حسن كمدرب، قبل توليه مهمة تدريب الفراعنة بشكل رسمي: 

_ خاض 363 مباراة في الدوري المصري مع مختلف الأندية

_ فاز في 148 مباراة

_  تعادل في 129

_ خسر  86 مباراة

_ لم يفز بأي لقب. 

وقاد العميد، الأندية التي تولى قيادتها،  خلال 23 مباراة بكأس مصر، فاز في 16 مباراة، وخسر في 7 مباريات، كما خسر نهائيين سوبر مصري من الأهلي، الأول مع الزمالك بركلات الترجيح 5-4، الثاني مع المصري البورسعيدي بنتيجة 1-0.

وانتظر حسام حسن، فرصة تدريب المنتخب كثيرًا، لكن كلما حان الوقت، يتخذ المسئولون داخل الاتحاد وجهة مغايرة، وبعدها يتم استبعاد العميد من الأسماء المرشحة لتولي القيادة الفنية للفراعنة.

تابع موقع تحيا مصر علي