عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحوار الوطني | فكرة بدأت على طاولة إفطار الأسرة المصرية.. وبمرحلته الثانية يستهدف الحد من معاناة المواطنين

الحوار الوطني
الحوار الوطني

جاءت أولى دعوات الرئيس عبدالفتاح السيسي ، لإجراء الحوار الوطني ، في حفل إفطار الأسرة المصرية في رمضان 2022،  فقد كان مجتمعًا على مائدة الإفطار مع بعض المواطنين، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وعدد من الوزراء والشخصيات العامة، بالإضافة لرؤوساء الأحزاب وشيخ الأزهر، فكان الاحتفال بمشاركة جميع أطياف المجتمع، وجاءت فكرة الحوار الوطني، على أن يشارك فيه كل أطياف المجتمع المصري، وعرض رؤياهم وتصوراتهم لما هو مفيد للأسرة المصرية والمواطن المصري والمجتمع ككل، فهكذا بدأ من الأسرة ويستمر لصالح ودعم الأسرة، والدليل على ذلك دعوة الرئيس السيسي لبداية المرحلة الثانية من الحوار بالملف الاقتصادي لحل المشاكل الاقتصادية التي تشغل كل بيت وكل أسرة مصرية.

الحوار الوطني

السيسي يدعو لاستئناف جلسات الحوار الوطني

وتأتي دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي لاستئناف الجلسات النقاشية للحوار الوطني، بمرحلته الثانية تأكيدًا لنجاح المرحلة الأولى منه، فكان الرئيس متابعًا جيد للحوار الوطني، ومخرجاته وتوصياته، كما أنه يحرص باستمرار على دعم الشباب المصري والاستفادة من كفاءته وقدرته على إبداء الرأي وتقديم مقترحات وتصورات لحل المشكلات الراهنة.

الدولة المصرية تؤمن بالشباب المصري وأفكاره 

وانطلاقًا من دور الشباب المصري الواعد ورأيه الفعال، فقد أشاد الإعلامي لؤي أباظة، عضو البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة بالأكاديمية الوطنية للتدريب، بدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لاستكمال واستئناف الجلسات النقاشية للحوار الوطني، وضرورة التركيز على القضايا والملفات الاقتصادية، لمواجهة التحديات والأزمة الاقتصادية الراهنة.

أهمية مخرجات الحوار الوطني للدولة المصرية قيادة وشعبًا

وأوضح الإعلامي لؤي أباظة، عضو البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة بالأكاديمية الوطنية للتدريب، في بيان سابق له، يرصده موقع تحيا مصر ، أن مصر تحتاج الحوار الوطني ومخرجاته وتوصياته، وهو ما أثبتته المرحلة الأولى منه، فقد حققت المخرجات والتوصيات المهمة في المحاور الثلاث «السياسي، الاقتصادي، المجتمعي» حققت نجاحًا كبيرًا، وهو ما جعل الرئيس السيسي يدعو للمرحلة الثانية للحوار.

وأكد عضو البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة بالأكاديمية الوطنية للتدريب، أن الرئيس السيسي يحرص على أن يشارك جميع القوى السياسية في تقديم التصورات والمقترحات من أجل إجراء حوار وطني شامل حول الملفات والقضايا الاقتصادية التي تشغل بال الدولة قيادة وشعبًا.

رئيس حزب الإصلاح والنهضة : المرحلة الثانية للحوار الوطني تأكيد لأهمية مشاركة جميع الأطياف والأحزاب السياسية

وفي نفس السياق، فقد ثمن رئيس حزب الإصلاح والنهضة ، هشام عبد العزيز، دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لاستئناف واستكمال الحوار الوطني، مؤكدًا أن مثل هذه الدعوة بمثابة تأكيد لأهمية مشاركة جميع الأطياف والأحزاب السياسية في إثراء الحياة السياسية وهو ما أكدته المرحلة الأولى من الحوار الوطني.

هشام عبدالعزيز

هشام عبدالعزيز : الحوار الوطني أحدث تطورًا كبيرًا في الحياة السياسية

وأضاف رئيس حزب الإصلاح والنهضة، هشام عبد العزيز، في تصريحات سابقة يرصدها تحيا مصر، أن الحوار الوطني أحدث تطورًا كبيرًا في الحياة السياسية، وكان له دور كبير في حل المشكلات ضمن الملف الاقتصادي والاجتماعي.

شحاته ابو زيد

كما رحب النائب شحاته أبو زيد، وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، ببيان وإعلان مجلس أمناء الحوار الوطني، عن عودة عقد الجلسات النقاشية للحوار الوطني في مرحلته الثانية، مؤكدًا أن مناقشة الأوضاع الاقتصادية الراهنة ضرورة لاسيما في ظل الأزمة الاقتصادية الراهنة التي يعاني منها المواطنين، والتوصيات والمخرجات للمرحلة الثانية ستعمل على تحسين المعيشة وتقليل المعاناة لدى الكثير.

تابع موقع تحيا مصر علي