عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

منتخب الأردن يفوز على كوريا الجنوبية (0/2) ويصعد لنهائي كأس أمم آسيا 2023

منتخب الأردن
منتخب الأردن

انتهت مباراة الأردن وكوريا الجنوبية في نصف نهائي كأس أمم آسيا 2023 بفوز منتخب الأردن بهدفين مقابل لا شيء والتأهل للمباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخ الأردن ومع المدرب المغربي حسين عموتة، ويخرج منتخب كوريا الجنوبية من الدور نصف النهائي بعد رحلة شاقة في البطولة، ويرصد موقع تحيا مصر نتيجة مباراة الأردن وكوريا الجنوبية في نصف نهائي كأس أمم آسيا 2023.

نتيجة مباراة الأردن وكوريا الجنوبية في كأس أمم آسيا 2023

سيطر منتخب الأردن على مجريات المباراة منذ ضربة البداية وحتى نهاية المباراة وسدد منتخب الأردن 12 تسديدة على مرمى كوريا الجنوبية في الشوط الأول منهم 4 بشكل خطير ولكن كان هناك توفيق للدفاعات الكورية في الشوط الأول والذي انتهى بالتعادل السلبي بدون أهداف، ولم تكن هناك أي خطورة حقيقة لمنتخب كوريا الجنوبية على مرمى الأردن في الشوط الأول.

ملخص أهداف ونتيجة مباراة الأردن وكوريا الجنوبية في كأس أمم آسيا 2023

ومع بداية الشوط الثاني استمر ضغط منتخب الأردن على مجريات المباراة وتمكن يزن النعيمات أن يسجل الهدف الأول بطريقة رائعة وبعد صناعة رائعة من موسى التعمري نجم المباراة الأول، ويتقدم منتخب الأردن على كوريا الجنوبية واقتراب حلم التأهل للمباراة النهائية.

Image
منتخب الأردن

وكان هناك تركيز من جانب حسين عموتة مدرب منتخب الأردن في المباراة من أجل عدم تكرار ما حدث في دور المجموعات وتعادل منتخب كوريا الجنوبية في نهاية المباراة، وفي المواجهات الماضية كانت هناك عودة كبيرة لمنتخب كوريا الجنوبية.

وفي الدقيقة 66 تمكن منتخب الأردن أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 66 وبطريقة مارادونية ويقترب حلم التأهل لنهائي كأس أمم آسيا للمرة الأولى في التاريخ.

حاول منتخب كوريا الجنوبية العودة للمباراة وتسجيل هدف تقليص الفارق ولكن كانت هناك قوة كبيرة من جانب لاعبي منتخب الأردن في المباراة واستمر التعادل حتى نهاية المباراة واحتسب حكم المباراة محمد عبد الله حسن محمد 8 دقائق وقت محتسب بدل من ضائع، ونجح منتخب الأردن أن يفوز بالمباراة ويصعد لنهائي كأس أمم آسيا 2023 للمرة الأولى في التاريخ وتحقيق الانتصار الأولى على كوريا الجنوبية تاريخياً.

لا يتوفر وصف.
مباراة الأردن وكوريا الجنوبية

موعد مباراة نهائي كأس أمم آسيا 2023 بعد فوز الأردن على كوريا الجنوبية

تقام مباراة نهائي كأس أمم آسيا 2023 يوم السبت المقبل في تمام الخامسة مساء ويلعب منتخب الأردن أمام الفائز من مباراة قطر وأستراليا والتي تقام غداً الأربعاء في تمام الخامسة مساء بتوقيت القاهرة.

تابع موقع تحيا مصر علي