عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

في ذكرى وفاة محسن سرحان.. سبب انفصاله عن سميحة أيوب

محسن سرحان
محسن سرحان

تحل ذكرى وفاة الفنان محسن سرحان، اليوم الأربعاء الموافق 7 فبراير، حيث أنه رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم من عام 1993 بعد تعرضه لأزمة قلبية مفاجأة أدت إلى وفاته.

ذكرى وفاة محسن سرحان 

ويرصد تحيا مصر بالتزامن مع ذكرى وفاة محسن سرحان، سبب انفصال الفنانة القديرة سميحة أيوب عنه، حيث أنه تزوجت سميحة أيوب من الفنان محسن سرحان بالرغم من معارضة أسرتها بسبب فارق السن الكبير بينهما، وأنجبت منه ابنها الأكبر محمد وتوفي خلال دراسته في الولايات المتحدة الأمريكية.

محسن سرحان 

سميحة أيوب تكشف سبب انفصالها عن محسن سرحان 

وكشفت سميحة أيوب خلال استضافتها في برنامج كلمة أخيرة مع الإعلامية لميس الحديدي عن سبب انفصالها قائلة: قالت: تعرفت على محسن سرحان عندما كنت أقوم بدور شقيقته في فيلم المتشردة، وكنت طفلة صغيرة مراهقة عندما تزوجته وكان هو رجل ناضج ونجم كبير.

غيرة محسن سرحان على سميحة أيوب 

وأضافت: اللي تركه محسن سرحان إني كرهت الرجالة كلها والطلاق كان سببه الضغط الزيادة وإنه يقفل عليكي الباب بالمفتاح، وماتقعديش مع أمك ولا إخواتك، كان صعب الله يرحمه.

سميحة أيوب 

من جانبه، قال شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن  قرار تدريس مسيرة سميحة أيوب الفنية ضمن مناهج الصف السادس الابتدائي بأن إلقاء الضوء على تاريخ الفنانة القديرة سميحة أيوب كشخصية مصرية مؤثرة، يأتي في إطار تعريف الطلاب بأبرز الشخصيات المؤثرة في مجال المسرح بكتاب المهارات والأنشطة للصف السادس الابتدائي.

وتابع المتحدث الرسمي أن الهدف الأساسي هو تنمية ثقافة الطلاب وتعريفهم بالشخصيات المؤثرة في عدد من المجالات المختلفة والتي تتضمن العلوم والأدب والفنون والاقتصاد والصناعة من خلال كتاب المهارات والأنشطة، وأن الصفحات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي للتفاصيل المغلوطة المتعلقة بتاريخ الفنانة سميحة أيوب ليس لها علاقة بكتاب الوزارة ولا تمط له بصلة.

وناشدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية فيما يتم نشره من معلومات وأخبار والاستناد للمصادر الرسمية.

وقالت سميحة أيوب، من خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد سالم في برنامج "تحت الشمس"، وأوضحت خلال هذه المداخلة حقيقية دراستها في المعهد العالي للسينما قائلة: "لا طبعا أنا من خريجي معهد الفنون المسرحية، حسيت بفرحة، واحساسي أول ما سمعت الخبر أن حصل تغير في الأفكار، يعني بقي التلميذ لازم يفهم العالم اللي نحو العلماء أو الفنانين اللي في البلد من خلال الكتاب، لأن ده كان ييقدر يستلهمه من المسرح المدرسي، فالمسرح المدرسي انتهي وكان ييثقف الأولاد".

تابع موقع تحيا مصر علي