عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حبس عاطلين لإتجارهما في ا لآيس بدار السلام

حبس
حبس

قررت نيابة دار السلام الجزئية، حبس عاطلين، 4 أيام على ذمة التحقيقات لاتهامهما بحيازة 2 كيلو جرام من مخدر الآيس وفرد خرطوش وطبنجة صوت وعدد من الطلقات النارية، قبل ترويجها على عملائهما بقصد الإتجار فيها بدائرة القسم.

المعمل الجنائي يفحص المواد المخدرة 

وكلفت النيابة رجال المباحث بالتحري عن الواقعة ونشاط المتهم وإعداد تقرير مفصل عن ذلكن وإرسال المضبوطات للمعمل الكيميائي التابع لمصلحة الطب الشرعي لفحصها وإعداد تقرير مفصل بخواصها.

ضبط المتهمين بحيازتهم مواد مخدرة قبل ترويجها

وكانت قد تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من عاطلَين، لهما معلومات جنائية، بدائرة قسم شرطة دار السلام، بحوزتهما 2 كيلو جرام من مخدر الآيس– فرد خرطوش- طبنجة صوت وعدد من الطلقات.

وبمواجهة المتهمين اعترفوا بحيازتهم المواد المخدرة بقصد الاتجار والأسلحة النارية بقصد الدفاع عن نشاطه الإجرامي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

الداخلية تكشف تفاصيل ضبط السبائك

ونجحت أجهزة وزارة الداخلية اليوم في ضبط 8 أشخاص لحيازتهم سبائك من الذهب والفضة غير مدموغة بالقاهرة، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية والتشكيلات العصابية مرتكبي جرائم السرقة، حيث تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط 4 أشخاص من بينهم إثنين شركاء فى محلات لتجارة المصوغات الذهبية بالأقصر، بحوزتهم عدد من السبائك الذهبية والفضية "مختلفة الأحجام" وزنت 5,570 كيلو جرام "غير مدموغين".

مواجهة المتهمين بالمضبوطات

وبمواجهتهم اعترفوا باستلامهم المضبوطات من أحد الأشخاص بمحافظة الأقصر لتسليمها لآخر صائغ بدائرة قسم شرطة الجمالية بالقاهرة، وباستدعاء الآخير قرر بوجود معاملات تجارية بينه وبين أحد المتهمين الشريك فى محلات تجارة الذهب وقيامه بدفع 8 مليون جنيه مقابل المضبوطات وأنكر معرفته بمصدرها، وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع مديرية أمن الأقصر تم ضبط الشخص مصدر المضبوطات، وبحوزته مبلغ مالي من متحصلات بيع المضبوطات، وبمواجهته قرر بقيامه بشـراء السبائك المشار إليها من شخصين مقيمين بمحافظة أسوان تم ضبطهما، وبحوزتهما مبلغ مالي وعدد من القطع الذهبية، وبمواجهتهما قررا بقيامهما بتجميع الذهب والفضة من منقبي الجبال وسبكها بمعرفتهما.

تابع موقع تحيا مصر علي