عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قناة عبرية: جيش الاحتلال يطلق النار على شاحنات المساعدات بغزة

مساعدات إنسانية
مساعدات إنسانية

كشفت قناة "آي 24" الإسرائيلية عن قيام جيش الاحتلال الإسرائيلي بإطلاق النار على شاحنات تحمل مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة، بدعوى استخدام حماس لها في نقل الذخيرة.

وقالت القناة: "جيش الاحتلال الإسرائيلي أطلق النار على شاحنات مساعدات إنسانية لقطاع غزة تستخدمها حماس لنقل الذخيرة".

ووفقا للمصادر، عثر جيش الاحتلال الإسرائيلي أيضا على مسلحين داخل الشاحنات التي تحمل المساعدات.

وفي وقت سابق، ذكرت قناة "الأقصى" التلفزيونية أن زوارق عسكرية إسرائيلية أطلقت النار على شاحنة مع مساعدات إنسانية متجهة إلى الجزء الشمالي من قطاع غزة.

منع 56% من القوافل

وأعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتش)، أن إسرائيل منعت 56% من القوافل الإنسانية من الوصول إلى شمال غزة في يناير.

وجاء في تقرير المكتب: "في شهر يناير منعت السلطات الإسرائيلية وصول 56% من قوافل المساعدات الإنسانية إلى شمال غزة 34 من أصل 61 ومنعت 25% من البعثات من الوصول إلى الجزء الأوسط 28 من أصل 114".

كما أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، أن البحرية الإسرائيلية التي تسيطر على المياه قبالة قطاع غزة قصفت قافلة مساعدات غذائية في غزة.

حقيقة تعرض شاحنة مساعدات مصرية للاستهداف في غزة

أكد مصدر مصري مسئول للقاهرة الإخبارية نفي ما تردد عن استهداف إسرائيل لـ شاحنة مساعدات مصرية بشمال غزة، ويوضح أن الشاحنة تابعة لوكالة الأونروا.

وتواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

تدمير مربعات سكنية كاملة بغزة 

ودمَّرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

تابع موقع تحيا مصر علي