عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قبل مواجهة جنوب إفريقيا.. كيف تأهلت نيجيريا لنصف نهائي كأس أمم إفريقيا؟

نيجيريا
نيجيريا

يستعد منتخب نيجيريا، لقص شريط مواجهات دور نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية، عندما يتواجه أمام منتخب جنوب إفريقيا، مساء اليوم الأربعاء، في إطار نصف نهائي بطولة كأس الأمم المقامة حاليًا في كوت ديفوار، ومستمرة حتى 11 من فبراير الجاري.

موعد مباراة نيجيريا وجنوب إفريقيا

ومن المقرر أن تنطلق مواجهة المنتخبين، في تمام السابعة مساء اليوم الأربعاء الموافق 7 من فبراير الجاري، على ملعب السلام بالعاصمة الإيفوارية أبيدجان.

ويسعى المنتخب النيجيري، لتحقيق الفوز وخطف بطاقة التأهل للمباراة النهائية، وهي نفس آمال أولاد البافانا بافانا “ جنوب إفريقيا”، حيث يأمل رفاق بيرسي تاو، في تحقيق المفاجأة واستمرار تحقيق المفاجأت من أجل معانقة الذهب في النهائي، لذا متوقع أن تشهد المباراة إثارة من جانب كلا المنتخبين.

مشوار منتخب نيجيريا قبل نصف النهائي

وقبل مواجهة اليوم التي تجمع بين النسور وأولاد البافانا بافانا، نرصد لكم مشوارهما في البطولة:

البداية عند مشوار منتخب نيجيريا، والذي وقع في مجموعة صعبة، ضمت رفقته منتخبات ( كوت ديفوار، غينيا الاستوائية، غينيا بيساو)، تأهل كثانٍ عن تلك المجموعة، بعد تعادله أمام غينيا الاستوائية بنتيجة هدف لمثله، ثم فاز بنتيجة هدف نظيف على حساب كلًا من منتخب كوت ديفوار، وغينيا بيساو.

في مباراة دور الـ 16، تفوق المنتخب النيجيري، بنتيجة هدفين دون رد، على حساب منتخب الكاميرون، ثم فاز  بنتيجة هدف وحيد، على حساب منتخب أنجولا، وضرب موعدًا ناريًا أمام منتخب جنوب إفريقيا في نصف النهائي.

مشوار جنوب إفريقيا في أمم إفريقيا

أما بالنسبة لمشوار منتخب جنوب إفريقيا، فلم يكن مفروشًا بالورود، فوقع رفاق تاو في مجموعة ضمت منتخبات (  تونس، مالي، نامبيا)، وتأهل كثانٍ برصيد 4 نقاط، بعد الخسارة بنتيجة هدفين دون رد أمام منتخب مالي، ثم اكتسح منتخب نامبيا برباعية نظيفة، قبل  أن يتعادل أمام منتخب تونس بنتيجة سلبية.

في دور الـ 16 فجر منتخب جنوب إفريقيا، مفجأة من العيار الثقيل، بعدما أقصى منتخب المغرب الحاصل على المركز الرابع في مونديال كأس العالم، وأحد المرشحين لنيل اللقب من البطولة، بعد الفوز عليه بنتيجةو هدفين مقابل هدف وحيد.

وفي دور ثمن النهائي، تمكن من الإطاحة بمنتخب كاب فيردي، بعد الفوز بركلات الترجيح، التي تم اللجوء لها لحسم المتأهل منهما، بعد انتهاء الأشواط الأصلية والإضافية بنتيجة التعادل السلبي.

 

تابع موقع تحيا مصر علي